دائرة صحة بغداد / الكرخ تنظم وقفة لمطالبة وزير الصحة والبيئة بالعدول عن الاستقالة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=22396

دائرة صحة بغداد / الكرخ تنظم وقفة لمطالبة وزير الصحة والبيئة بالعدول عن الاستقالة

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 سبتمبر , 2019 - 10:21 م

(بغداد – آشور).. نظمت مديرية صحة بغداد / الكرخ وقفة لمطالبة وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان  بالعدول عن قرار الاستقالة في مستشفى اليرموك ببغداد.

وشارك في الوقفة الدكتور جاسب لطيف الحجامي مدير عام صحة بغداد / الكرخ وعدد من مديري مستشفيات بغداد / الكرخ والاطباء والعاملين في المستشفيات ,

وقدم مدير عام صحة بغداد / الكرخ الدكتور جاسب الحجامي الشكر  لرئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي ،  لرفض استقالة وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان وذلك لخدمة الصالح العام والنهوض بالواقع الصحي في العراق وتنفيذ البرنامج الذي شرعته الوزارة ومن أجل انجاز الأعمال المكلف بها وتطوير الخدمات الصحية وإعادتها إلى سابق عهدها.

وأكد الحجامي ،  تمسكه الشديد بمعالي وزير الصحة وناشده بالعدول عن قراره للاستفادة من خبرته الكبيرة في المجال الطبي ولتحقيق رؤيته في تطبيق النظام الصحي والبيئي الصحيح في البلد إضافة إلى تمتعه بالنزاهة ومحاربته الفساد.

 وأضاف المدير العام أن الوزير يواجه الاستهداف الشخصي لكون الوزارة تسير وفق المعاير الصحية أن استمرار معالي وزير الصحة في المضي بالأستقالة سيجعل المؤسسات الصحية في خطر لذلك ندعو الوزير بالنظر لاكمال المسيرة ولم نعطي الفرصة الى بعض السياسيين الذي يحاولون أرباك العمل الصحي في المستقبل لكن فيما اذا كان الاصرار سنشهد مشاكل صحية كبيرة لكون الوزير يمتلك الصلاحيات الدستورية الاستهداف جاء  بعد ألنجاحات التي حصلت خاصة في المستشفيات وتوفير الاجهزة الطبية المتطورة, بعد ان  قدم الوزير دراسة للنهوض بالواقع الصحي  ، فضلا عن ادامة الابنية والمستشفيات .

من جانبه ناشد مدير مستشفى اليرموك التعليمي الدكتور مبين علي موسى وزير الصحة والبيئة بالعدول عن الاستقالة، مشيرا الى ان هذه الوقفة هي رسالة بوجه الابتزاز وحملات التضليل من بعض السياسيين هدفها توقف الخدمات للمرضى لكن الاصرار من قبل الكوادر على تقديم أفضل الخدمات رغم كل التشكيك خاصة من بعض المؤسسات الاعلامية من واجبنا كل من يعرض السلبيات نتصل ونطلب من الكادر الصحفي التواجد في المكان الذي يعتقد فيه قضية سلبية حتى يتأكد نحن نقدم الخدمات الايجابية نسهر من أجل راحة المرضى وهذا ضمن واجبنا.(انتهى) .

مكة المكرمة