خلال لقاءه جونسون .. الرئيس الايراني ينتقد بيان الدول الاوروبية الثلاث ضد ايران بشدة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=22564

خلال لقاءه جونسون .. الرئيس الايراني ينتقد بيان الدول الاوروبية الثلاث ضد ايران بشدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 سبتمبر , 2019 - 11:30 ص

(آشور – وكالات).. انتقد الرئيس الايراني حسن روحاني بشدة البيان الاخير الصادر عن الدول الاوروبية الثلاث وطرحها اتهامات لا اساس لها ضد ايران، مؤكدا ضرورة تنفيذ هذه الدول التزاماتها في اطار الاتفاق النووي بصفتها اعضاء فيه.
واعرب روحاني خلال لقائه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مقر اقامة الوفد الايراني في نيويورك على هامش الاجتماع الـ 74 للجمعية العامة للامم المتحدة، عن اسفه الشديد تجاه البيان الاخير للدول الاوروبية الثلاث التي تعد في الوقت ذاته اعضاء في الاتفاق النووي وقال، ان اصدار مثل هذا البيان الذي لا اساس له في هذه الظروف المعقدة والحساسة الراهنة لا يعد بناء ومفيدا باي حال من الاحوال.
وکانت بریطاينا والمانيا وفرنسا اتهمت في بيان ايران بالضلوع بالهجمات على منشأتي شركة ارامكو السعودية، حتى قبل اكتمال التحقيقات.
من جانبه اكد رئيس وزراء بريطانيا خلال اللقاء بان لندن تسعى لتحسين العلاقات مع طهران وصرح بان بلاده كانت وستظل داعمة للاتفاق النووي وانها بذلت جهودا كبيرا لاقناع اميركا من اجل عدم الخروج من الاتفاق لكنها للاسف لن تفلح في ذلك.
واشار جونسون الى الدور المؤثر لايران في المنطقة معربا عن امله باستمرار الاتفاق النووي وخفض التوترات في المنطقة.
وكان الرئيس ورحاني قد وصل الى نيويورك اول امس الاثنين للمشاركة في الاجتماع الـ 74 للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة والتقى لغاية الان رئيس وزراء باكستان عمران خان والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي والرئيس السويسري اولي ماورر ورئيس وزراء اسبانيا بدرو سانشيز .
وسيلقي الرئيس الايراني كلمة في اجتماع الجمعية العامة اليوم الاربعاء يطرح خلالها مبادرة للسلام باسم “الامل” او “مبادرة هرمز للسلام”.(انتهى)

مكة المكرمة