خلال ترؤسه اجتماعا للجنة العليا لتهيئة مشاركة العراق الرسمية بمعرض اكسبو وزير التجارة.. المعرض فرصة لأستقطاب العراق المشاريع المستقبلية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=24769

خلال ترؤسه اجتماعا للجنة العليا لتهيئة مشاركة العراق الرسمية بمعرض اكسبو وزير التجارة.. المعرض فرصة لأستقطاب العراق المشاريع المستقبلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
27 ديسمبر , 2019 - 9:50 م

(بغداد – آشور).. ترأس وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، الاجتماع الثالث للجنة العليا لتهيئة مشاركة العراق الرسمية في معرض اكسبو 2020 دبي.
وذكرت الوزارة، في بيان نقله المكتب الاعلامي ، إن “وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني ترأس الاجتماع الثالث للجنة العليا لاعداد وتهيئة المشاركة الرسمية لجمهورية العراق في معرض اكسبو 2020 دبي والمزمع اقامته العام المقبل في دولة الامارات العربية المتحدة دبي للفترة من 20/10/2020 لغاية 10/4/2021”.
وأكد الوزير العاني، خلال الاجتماع على “أهمية مشاركة العراق في هذا المعرض والمردودات التي تحصل عليها في مشاركته هذه من عرض الامكانات المادية والبشرية وتسليط الضوء على انجازاته المتميزة في الماضي والحاضر لتطوير واستقطاب الفرص المستقبلية”.


وأشار إلى، “اهتمام ومتابعة السيد رئيس الوزراء بالمشاركة بهذا المعرض الذي يختلف عن باقي المعارض كونه تظاهرة عالمية تعرض فيه الدول المشاركة كل مالديها من تاريخ وحضارة وفنون واداب وتراث وامكانات اقتصادية وعلى مختلف الاصعدة فضلا عن كونه مناسبة للتعريف بكل ماتحتويه البلدان”.
وتابع الوزير، أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة وتقييم الاجراءات المتخذة من قبل الوزارات المتعلقة بالمشاركة في المعرض والبرامج والفعاليات التي ترغب الوزارات باقامتها في الجناح العراقي من لقاءات وندوات ومؤتمرات واجتماعات وغيرها من الفعاليات الاخرى واعداد التوصيات حولها”.
وشدد، على “ضرورة ايلاء الوزارات العراقية اهمية لهذا المعرض ووضع خارطة طريق او خطة عمل للمشاركة وان يعكس الجناح العراقي العمارة العراقية المميزة من حيث التصميم ومواد البناء المستخدمة فيه”.


من جانبه، اكد مدير عام شركة المعارض العراقية سرمد طه ان شركته “خاطبت الوزارات كافة لتزويدها ببيانات تفصيلية تشمل طبيعة عملها ومهامها وقدراتها وامكاناتها والفرص الاستثمارية المتاحة ومقسمة حسب المحافظات ليتم عرضها على شاشات خاصة في الجناح العراقي بالمعرض باعتبارها المادة المشاركة العراقية في هذا الحدث المهم”.
مضيفاً ” اهمية معرض اكسبو الدولي التجاري للعراق لعرض كل مالديه من الفرص المادية والبشرية كون المعرض منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معا لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسية للتنمية ( الاستدامة –التنقل –الفرص )والذي يستقطب ملايين الزائرين من مختلف دول العالم وهو اول معرض من نوعه يقام بمنطقة الشرق الاوسط
هذا ومن الجدير بالذكر ان اللجنة العليا المكلفة بالاعداد والتهيئة لمشاركة العراق في معرض اكسبو 2020شكلت برئاسة وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني وعضوية ممثلين عن الوزارات العراقية بدرجة وكيل وزير ومستشارون ومدراء عامون وخبراء .(انتهى)

مكة المكرمة