العفو عن مريم حسين بعد الحكم بسجنها وإبعادها عن الإمارات زيدان يعلن بشرى لمشجعي ريال مدريد بشأن هازارد اياد علاوي : مهمة الحكومة المقبلة مؤقتة تنحصر محاسبة قتلة المتظاهرين وزير الخارجيّة يلتقي مبعوث الأمم المتحدة الخاصّ إلى سوريا مسعود بارزاني والحلبوسي يؤكدان على ان تكون الحكومة القادمة ممثلة لجميع مكونات العراق بارزاني يستعرض مع أمين عام جامعة الدول العربية مجمل التطورات في العراق والمنطقة انباء عن رفض الساعدي يرفض لاي منصب وزاري بالحكومة الجديدة استئناف حركة قطارات المسافرين من بغداد الى البصرة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية . هيئة الأرصاد الجوية تتوقع تواجد سحب ركامية رعدية مصحوبة بأمطار الأسبوع الحالي الشاعرة هالة حجازي: نحن أمة لو قرأنا تاريخنا بتمعن لوجدنا أنها تحيا على الأزمات فبعد كل كبوة تصحوا وتنهض ولا تزيدها الأزمات إلا ابداعاً كلوب: نحتاج معلومات قبل اتخاذ قرار بشأن مشاركة صلاح مع المنتخب المصري اكتشاف أول حالة لمصاب بفيروس كورونا في مصر لشخص أجنبي بينهم قس .. العثور على جثث خمسة لأشخاص خطفوا في بوركينا فاسو وزير الخارجية الأميركي يرفض الانتقادات الاوروبية بشأن سياسة ترمب تعليمات منح قروض 50 مليون للمواطنين للبناء في قطعة ارض
“حيلة رياضية” للتغلب على الشيخوخة
“حيلة رياضية” للتغلب على الشيخوخة
“حيلة رياضية” للتغلب على الشيخوخة


الكاتب: admin
10:16 م | سبتمبر 8, 2019
عدد القراءات:


(آشور – وكالات)..كشف خبراء صحيون في بريطانيا، أن رفع الأثقال يساعد الإنسان على حماية العضلات وكثافة العظام رغم التقدم في العمر.

وبحسب ما نقلت “سكاي نيوز”، فإن الأشخاص البالغين يحتاجون إلى القيام بحصص في رفع الأثقال لأن الأمر مفيدٌ جدا للصحة.

وأورد المصدر أن دليل الأنشطة البدنية الجديد في بريطانيا، ينصح بحصتين على الأقل من رفع الأثقال في الأسبوع من أجل الحفاظ على قوة العضلات.

ولا يقتصر الأمر على رفع الأثقال في النوادي الرياضية، إذ يقول الخبراء إن الجسم يستفيد أيضا من حمل الأطفال الصغار أو رفع أكياس التسوق الثقيلة.

ويوضح الدليل أنه يتوجب على الإنسان أن يواظب على رفع الأثقال حتى يشعر بأنه صار متعبا وأضحى في حاجة إلى قسط من الراحة.

وتدخل كثافة العظام وكتلة العضلات، في مرحلة من التراجع، بدءًا من عمر الخمسين، ويؤدي هذا “التقهقر” إلى عجز الأشخاص المسنين عن التحرك بشكل سليم، أو أنهم يؤدون مهامهم اليومية بصعوبة كبيرة.

أما الأشخاص المتقدمون في العمر، ممن يريدون القيام بتمارين رفع الأثقال، فيستحب أن يكونوا تحت إشراف أشخاص متدربين، حتى لا يتعرضوا لإصابات.

ويقول البروفيسور، دامي سالي دافيس، إن رفع الأثقال يعيننا على الحركة بشكل جيد حين نتقدم في العمر، حتى وإن كان هذا النشاط لا يحظى بشعبية كبيرة وسط الناس.

وأضاف أن رفع الأثقال من الأشياء التي تضمن لنا الاستقلالية على المدى البعيد، لأننا سنكون قادرين على الاعتماد على أنفسنا، بشكل أكبر في المستقبل، وهو أمرٌ قد لا يحصل في حال لم نقبل على الرياضية.(انتهى)