جامعة بغداد تختار الحمداني عضواً فخرياً في مجلس ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=34074

جامعة بغداد تختار الحمداني عضواً فخرياً في مجلس ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
7 ديسمبر , 2020 - 12:34 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..  أصدرت رئاسة جامعة بغداد أمر جامعي اختارت رئيس غرفة تجارة بغداد   فراس رسول الحمداني، عضو فخري في مجلس ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وقال  بيان للمكتب الإعلامي لغرفة تجارة بغداد ،ان رئيس جامعة بغداد الدكتور منير حميد السعدي، وجه دعوة رسمية للاستاذ فراس رسول الحمداني لحضور الجَلسة ألأولى لمجلس ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ في رئاسة الجامعة، واختياره  عضو في المجلس للدور الفعّال الذي تؤديه الغرفة، بتنظيم عمل التجارة والتجار ومتابعة النشاط التجاري للأسواق.

وأشار المكتب الإعلامي: إن مهام المجلس تنسيق عمل المكاتب الاستشارية في الجامعة، وحل المشاكل التي تواجه الصناعة والتجارة بالسوق، وتفعيل القطاع الخاص والعام بالبحوث وبراءات الاختراع، وتوظيف الخريجين بالشركات وإيجاد فرص عمل، وتزويد الجامعة بالبيانات الخاصة، والتنسيق لعقد ملتقى لرجال الأعمال في جامعة بغداد، واخر للخريجين بالتعاون مع غرفة تجارة بغداد واتحاد الصناعات العراقية.

رئيس غرفة تجارة بغداد الاستاذ فراس الحمداني

 وأضاف المكتب الإعلامي: إن الحمداني في ختام اجتماعه في مجلس ضمان الجودة تم الاتفاق على عدة نقاط, وهي وضع رؤية لأفاق العمل المستقبلي مع غرفة تجارة بغداد والتي من خلالها يمكن الوصول الى ما يقارب (480000) عضو ضمن الغرفة ( تجاري, صناعي, زراعي ),

وايضاً اطلاع غرفة تجارة بغداد واتحاد الصناعات العراقي على المكاتب الاستشارية العاملة في جامعة بغداد والخدمات المقدمة من قبلهم وابزر الإمكانات التي تنفرد بها.

وتابع المكتب الإعلامي: ان من ضمن النقاط المهمة التي تم الاتفاق عليها, عقد ملتقى في رحاب جامعة بغداد بالتعاون مع ( وزارة التجارة, وغرفة تجارة بغداد, واتحاد الصناعات العراقي ), والانفتاح على سوق العمل وأبزار الدور الأكاديمي وتسويق الأفكار العلمية وتبنيها من قبل المستثمرين, وايضاً  اقامة معارض ومسابقات تختص بمشاريع الخريجين ( الكليات, والمعاهد ), وعرضها على المستثمرين لتبني الطاقات الشابة, وانشاء وحدة ريادة الاعمال ضمن الكلية لاتاحة  الفرصة للطاقات الشابة واخذ دورها ضمن المجتمع,

 فضلاً على مفاتحة غرفة تجارة بغداد لأنشاء قاعدة بيانات لتحديد رجال الاعمال من خريجي جامعة بغداد واماكن عملهم والاستفادة من تجاربهم في سوق العمل واستحداث ملتقى دائم لهم لدعم مشاريع الجامعة التنموية.

الجَلسة ألأولى لمجلس ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي

مكة المكرمة