جامعة الفلوجة تعقد مؤتمرها الدولي للمعلومات والعلوم ..ورئيسها يصفها من الجامعات المتطورة ..وبعزم ابنائها صنعنا المعرفة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=14061

جامعة الفلوجة تعقد مؤتمرها الدولي للمعلومات والعلوم ..ورئيسها يصفها من الجامعات المتطورة ..وبعزم ابنائها صنعنا المعرفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 نوفمبر , 2018 - 6:55 م

(الفلوجة – آشور) محمد الخالدي ..عقدت جامعة الفلوجة فعاليات مؤتمرها الدوري الدولي الاول للمعلومات والعلوم على قاعة كلكامش في فندق بابل ببغداد ‘ فيما واصلت فعالياتها لليوم الثاني على قاعة قائمقامية قضاء الفلوجة واروقة جامعة الفلوجة ، بحضور عدد من الضيوف الاجانب ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات ، فضلا عن القادة الامنيين والاعلاميين .

وقال رئيس جامعة الفلوجة الدكتور محمد الحمداني خلال كلمته،” ان من دواعي السرور ان تعقد فعاليات اليوم الاول  للمؤتمر العلمي الاول في العاصمة بغداد، لانها ثمثل الحضارة والعلم ، واليوم نلتقي في مدينة الفلوجة ورسالتنا للعالم  بانها مدينة العلم  وسعي ابنائها بالعزم لتصنع المعرفة . “

واضاف الحمداني ،”اننا نضع رؤى للسعي بعزم منتسبي الجامعة  لنصنع المعرفة فأن جامعتنا ليست فقط تخرج الدفعات من الطلبة لكن لها حضور في المحافل المحلية والعربية والدولية بالرغم من انشائها حديثا ، فضلا عن احتضانها تسعة محافظات” .

واشار الحمداني،” الى ان جامعة الفلوجة اصبحت في مصاف الجامعات المتطورة ضمن المعايير ومشاركة دولية من مختلف الاختصاصات.” مبينا الى تحقيق العدالة في موضوع البحوث التي تمت الموافقة عليها بواقع ( 62% )

وابدى الحمداني عن اسفه برفض (38) بحثا ، وطموحنا كان على مستوى عالي بغية الانطلاق بروح الفريق الواحد مع ملاكنا من الاساتذة .

 واوضح الحمداني ،الى افتتاح كلية العلوم التطبيقية التي تضم اربعة اقسام علمية ( الكيمياء التطبيقية – التقانة الاحيائية – الفيزياء الطبية بفرعيها – فيزياء  البصريات وفيزياء السمعيات – التحليلات المرضية) .

وأشاد الحمداني ،باللجان العلمية التنظيمية والدعم الوجستي والاعلام والتشريفات التي ساهمت في نجاح الاستحضارات من اجل انجاح المؤتمر العلمي الاول، مبينا في نفس الوقت عن استحضارات تجري لعقد مؤتمر دولي  خلال الاشهر المقبلة .

واثنى الحمداني، على دور القوات الامنية بكل صنوفها وتشكيلاتها بتحقيق الامن والاستقرار في الفلوجة وباق المدن العراقية الاخرى .

من جهته قال الدكتور ضياء الجميلي ,استاذ الذكاء الاصطناعي” لي عنايات بحثية متنوعة في مسارات متداخلة  تتعلق في التنظير والممارسة للحوسبة التطبيقية في مجال الطب والبيولوجيا البشرية والرعاية الصحية”.

واشار الجميلي ،الى نشر (180)بحثأ في دور نشر علمية و(6) كتب علمية و(6) فصول كتاب في مجالات متعددة التخصصات تتضمن الذكاء الاصطناعي التطبيقي، شبكات الاعصاب، التنبؤ الاشاري ،وكشف التزييف الالكتروني ،صناعة القرارات الاكلينيكية المبنية على اساس الذكاء الاصطناعي وهندسة المعرفة الطبية .

وعلى هامش فعاليات المؤتمر كرم رئيس الجامعة الدكتور محمد الحمداني المشاركون من الضيوف ، وعدد من الاساتذة . كما تم تكريم رئيس الجامعة من قبل الضيوف الاجانب.  فضلا عن اللواء سعد حربية قائد عمليات شرق الانبار .(انتهى)

مكة المكرمة