توضيح من وزارة التعليم العالي حول اعتماد النظام الالكتروني في تدريس الطلبة خلال العطلة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=26324

توضيح من وزارة التعليم العالي حول اعتماد النظام الالكتروني في تدريس الطلبة خلال العطلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 4:56 م

(بغداد – آشور).. أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت ، توضيحا بشأن اعتماد النظام الالكتروني في تدريس الطلبة خلال العطلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عدنان العربي في بيان إنه “بعد قرار تمديد تعطيل الدوام من قبل خلية الأزمة تم استحداث نظام (كوكل كلاس روم) لشرح بعض الدروس ولكي يبقى الأساتذة متواصلين مع الطلبة”، لافتا إلى أن “هناك نحو 80 بالمئة من الطلبة استفادوا من هذا التعليم”.

واضاف أن “محافظات نينوى وميسان وبابل وعددا من الجامعات الأخرى باشرت بالتعليم الالكتروني”، مشيرة إلى أن “بعض الجامعات استغلت قرار خلية الأزمة بتعطيل الدوام وقامت بتعفير الجامعات بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني وهيأة الحشد الشعبي”.

وكانت وزارة التعليم العالي، قررت أمس الجمعة، تمديد تعطيل دوام الجامعات والكليات الاهلية لغاية يوم الخميس 21 من اذار المقبل.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “نتيجة للظروف التي يمر بها البلد ولاسباب وقائية واحترازية من فايروس كورونا ، وجهت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالى بتمديد تأجيل الدوام لطلبة الدراسات الأولية والعليا لغاية يوم الخميس الموافق 12 اذار الجاري، ولجميع الجامعات والكليات الحكومية والأهلية في المحافظات العراقية كافة”.(انتهى)

مكة المكرمة