تنشيط الإقتصاد الرقمي في العراق عبر تطبيق زين كاش الجديد للهواتف الذكية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1583

تنشيط الإقتصاد الرقمي في العراق عبر تطبيق زين كاش الجديد للهواتف الذكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 27, 2020 | 4:36 ص

(آشور).محمد الخالدي ..أطلقت شركة “زين كاش” خدمة الكترونية جديدة لمشتركيها، متمثلةً بتطبيق زين كاش للهواتف الذكية، الأمر الذي يُعد نقلة نوعيةفي إطار سلسلة خدماتها والتي تهدف الى تنشيط الشمولالمالي وسوق الدفعالالكتروني والتسوق عبر الانترنت والهاتف المحمول في العراق،حيث تطمح زين كاش من خلال هذا التطبيق للوصول الى شريحة واسعة ومهمة من مشتركيها، وإتاحة الفرصة أمامهم لإستخدامكافةخدماتها من خلالتطبيقواحد.

ويتيح تطبيق زين كاش لمشتركي زين كاش إجراء كافة التعاملات المالية بطريقة سهلة، كسحب وايداع الاموال من المحفظة وتحويل الاموال بين المشتركين ودفع الفواتير والتسوق الالكتروني عبر الانترنت وشحن خطوط زين العراق وشراء البطاقات الالكترونية مثل (ITunes، Google Play، Amazon، Xbox، Fastlink، وغيرها). كما أن التطبيق الجديد (الذي يعمل على أجهزة الهاتف الذكية بنظامي الاندرويد و (IOSويمكن تحميله مجاناً من موقعي Apple store أو Google play .

ويرى البعض أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم في ازدياد مستمر، نظراً الى التطور التقني وتنوع خدمات الهاتف المحمول وسهولة الوصول اليها،وفي العراقبلغت عدد خطوط الهاتف المحمول المستخدمة الى 33.5 مليون خطمستخدم بحسب الجهاز المركزي للإحصاء، أضف الى ذلك معدل الوقت الذي يقضيه مستخدمو الهاتف المحمول في تزايد مستمر، مما جعل من اجراء التعاملات التجارية وتحويل الاموال بواسطة الهاتف المحمول خطوة تدفع بتطوير عجلة التنمية ودفع سوق التجارة الالكترونية والدفع الالكتروني نحو انتشار اوسع.

وتشهد زين كاش انتشاراً واسعاً نظراً للحلول المالية الالكترونية التي توفرها،لجهة تسهيل عملية الدفع والاستلام للزبائن والتجار على حد سواء.

والجدير بالذكر أن التطبيق زين كاش وخدماتها تصل الى شريحة واسعة من مشتركي زين العراق، ومع تزايد التطبيقات والتسهيلات الجديدة المقدمة من الشركة، فمن المتوقع أن يشهد سوق التجارة الالكتروني والتسوق عبر الانترنت في العراق نشاطاً كبيراً، لا سيما أن عدد مستخدمي الانترنت في العراق حالياًيصل الى تقريبا 11 مليون مستخدم بحسب شركةابسوس.(انتهى)

مكة المكرمة