برعاية جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية / تراب .. اقامة قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي الرابع عشرفي اسطنبول تأجل الحلقة التسجيلية الأولى من برنامج شاعر المليون إلى يوم الخميس المقبل وفاة السياسي العراقي ” عدنان الباجه جي ” في ابو ظبي اتهم المتظاهرين بالتخريب .. المرشد الإيراني مصر على زيادة سعر المحروقات قدم دعمه للحريري .. محمد الصفدي يرفض تولي رئاسة الحكومة اللبنانية هيئة النزاهة تأمر باستقدام نائب لصرفه 10 مليارات دينار خلال فترة توليه منصب محافظ طلبة جامعة بغداد يتعهدون بمواصلة احتجاجتهم السلمية والتوافد لساحة التحرير الثوار يغيرون اسم مرأب جسر السنك الى ” جبل شهداء التحرير “ ملامح مسرح بريخت في مسرحيات د. سناء الشعلان مسرحية “دعوة على شرف اللون الأحمر “نموذجاً الفيصل يتحدث عن تطوير الإعلام الرياضي في منتدى الإعلام السعودي منتدى الإعلام السعودي يناقش تأثير الصناعة الإعلامية على المجتمعات مبادرة من الثقافة لتوزيع الكتب مجانا في ساحة التحرير الداخلية تؤكد وجود “طرف ثالث” يحاول حرف مسار التظاهرات من السلمية إلى العنف الوزير جبران باسيل : مشاورات اختيار رئيس الحكومة اللبنانية تبدا الاثنين المقبل لجنة التعديلات الدستورية : البرلمان كلفنا بصياغة المقترحات فقط
تشييع الفنان أبو بكر سالم ودفنه بالرياض
تشييع الفنان أبو بكر سالم ودفنه بالرياض
تشييع الفنان أبو بكر سالم ودفنه بالرياض


الكاتب: admin
8:00 م | ديسمبر 11, 2017
عدد القراءات:


آشور..متابعة – أقيمت صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل أبوبكر سالم ، اليوم الاثنين، بعد صلاة العصر، في مسجد “الجوهرة البابطين” بحي الياسمين في الرياض.

وتم دفن جثمان الفنان الراحل، في مقبرة “بنبان”، شمال الرياض بحضور ابنه أصيل أبو بكر.
وحضر مراسم التشييع، كل من الفنانين عبدالله الرويشد ورابح صقر، بحسب مقاطع الفيديو والصور المنتشرة على مواقع التواصل، ولم تتوفر معلومات حتى اللحظة عن حضور آخرين.

وتوفي أبو بكر، أمس الأحد، بعد صراع طويل مع المرض، إذ كشف نجله في وقت سابق أن والده عانى من أمراض في القلب والفشل الكلوي، وسبق أن أجرى عملية قلب مفتوح في ألمانيا.

وكان الفنان أبوبكر سالم بلفقيه قد ناهز الثامنة والسبعين عاماً، وقد أثرى الأغنية السعودية بمئات الأعمال الفنية الراقية، على رأسها أغنيته الوطنية “يابلادي واصلي” التي كانت آخر ماغناه الراحل خلال حفل اليوم الوطني السعودي في شهر سبتمبر الماضي.

ويعد “أبو أصيل” أبو بكر سالم بلفقيه “برج الرياض” رائدا من رواد الطرب الأصيل في المملكة والخليج العربي والمغني الرائد على مر عقود من الطرب والموسيقى، فقد تشرب الفن والأدب من أنقى ينابيعه الأصيلة وغدا أحد أعلام الفن الحضرمي خاصة والعربي عامة، حيث أسس لنفسه مدرسة خاصة سميت باسمه وتتلمذ على يده جيل بأكمله.