ترشيح الدكتور هاني ابو زيد رئيسا للمجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي والمستشار العبيدي أمينًا عامًا له

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=26844

ترشيح الدكتور هاني ابو زيد رئيسا للمجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي والمستشار العبيدي أمينًا عامًا له

Linkedin
Google plus
whatsapp
21 مارس , 2020 - 5:13 م

(القاهرة – متابعة آشور) محمد الخالدي .. قالت مصادر في المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي عن ترشيح  الدكتور هاني ابو زيد رئيسا للمجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي والمستشار مصطفى العبيدي أمينًا عامًا للمجلس.

وبحسب المصادر فان اختيار ابو زيد هو لضرورة أستحداث سياسات جديدة وزيادة في الأستثمارات  بين الدول العربية والأفريقية ، بهدف تحقيق التعاون المشترك للوصول إلى الأمن الغذائي. وأن المجلس الأعلى الاقتصادي العربي الافريقي سيضع مجموعة من التحديات المتمثلة في الفقر والصحة والتعليم وندرة المياه في المنطقة العربية. فضلا عن التحديات التي جعلت من التعاون لتحقيق الأمن الغذائي والمائي  ضرورة ملحة ، وكذلك الوصول الى مرتكزات تحسين هياكل النقل الدولي ومراكز عبور الحدود وتنقيح الإطار القانوني والتنظيمي لتعزيز الاستثمار وتيسير التجارة  بين البلدان الأفريقية. اضافة الى تزويد الجهات الاقتصادية بمعلومات أفضل عن السوق الأفريقية وإنشاء أدوات مالية مبتكرة ووضع تدابير لتعزيز الصادرات البينية وزيادة إشراك القطاع الخاص.

من جهته اوضح المستشار مصطفى العبيدي الامين العام المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي ان ترشيح الدكتور هاني ابو زيد  سيكون له الدور الفاعل لما يمتلكه من علاقات على الصعيد العربي الافريقي من خلال وضع برنامج النظام الجديد للتعامل مع الموارد على كافة الأصعدة ، فضلا عن إيجاد نظم ذات خبرة في عمل الأبحاث اللازمة وتوفير الاستثمارات اللازمة من خلال وضع برامج واقامة الدورات التي تجلعها الحجر الاساس في بغداد والقاهرة وشرم الشيخ والعديد من البلدان.(انتهى)

مكة المكرمة