تحت ضلال ساعة القشلة التاريخية: البغداديون يستذكرون يوم عاصمتهم بمسرحية بغدده ومسيرة للسيارات القديمة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=7959

تحت ضلال ساعة القشلة التاريخية: البغداديون يستذكرون يوم عاصمتهم بمسرحية بغدده ومسيرة للسيارات القديمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 9:36 ص

بغداد – آشور..احتضنت حدائق مبنى القشلة التاريخي وسط الرصافة القديمة مساء الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 احتفالية يوم بغداد السنوي.
وابتدات الاحتفالية التي رعاها رئيس مجلس الوزراء وحضرها نيابة عنه وزير الثقافة والسياحةوالاثار فرياد راوندوزي بعزف النشيد الوطني وتلاوة من القران الكريم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق بعدها القت امين بغداد الدكتورة ذكرى علوش كلمة ترحيبة بالحضور اعقبها راعي الاحتفالية ممثل رئيس الوزراء بكلمة حيا فيها انتصارات العراق على العصابات الإرهابية الشريرة تلاها عرض فلم وثائقي عن ملامح بغداد من انتاج دائرة العلاقات والإعلام في الامانة.
بعدها بدا عرض الكرنفال المسرحي بغدده المعد لهذا الغرض الذي كتبه الشاعر رحيم العراقي واخرجه الدكتور حسين علي هارف ويجسد ملامح من سيرة واثار 20 شخصية بغدادية مشهورة في شتى المجالات قدمها للجمهور مجموعة من فناني المسرح العراقي واختتمت الاحتفالية بعزف النشيد الوطني واطلاق الالعاب النارية في سماء بغداد..
وتضمنت الاحتفالية ايضا تسيير موكب السيارات القديمة الكلاسيكية من شتى الموديلات والمناشئ نظمتها مديرية المرور العامة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاحتفالية يوم بغداد السنوي اخترقت شوارع الرشيد وحسان بن ثابت والمتنبي وجديد حسن باشا وساحة الميدان وشارع الجمهورية وشوارع وساحات اخرى.. وتضمنت الاحتفالية ايضا عرضا لعربات باعة الاطعمة والمشروبات والحلويات البغدادية والتراثية.
وعلى هامش يوم بغداد السنوي ايضا تم افتتاح نفق ساحة التحرير الذي كان مغلقا منذ احداث عام 2003 حيث قامت بلدية الرصافة بصيانته واعادة اعماره من جديد. وحضر الاحتفالية عدد من الوزراء والنواب واعضاء مجلس محافظة بغداد ومحافظ بغداد ومعاون قائد عمليات بغداد ومدير المرور العام وعدد من السفراء والهيئات الدبلوماسية المعتمدين في العراق وشخصيات حكومية وعسكرية وبغدادية وثقافية عديدة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏زهرة‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

مكة المكرمة