تحت شعار معاً لعراقٍ مُعافى من السرطان، المهندس آراس حبيب يرعى ندوة أطباء العراق في بغداد

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=7065

تحت شعار معاً لعراقٍ مُعافى من السرطان، المهندس آراس حبيب يرعى ندوة أطباء العراق في بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 28, 2020 | 8:02 ص

(آشور)..برعاية الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب كريم، ومن تنظيم لجنة المرأة في المؤتمر ممثلةً بالإعلامية نوال الموسوي، عُقدت مساء الخميس 19/10/2017 ، ندوة أطباء العراق تحت شعار “معاً لعراقٍ مُعافى من مرض السرطان”، على قاعة المتنبي في نادي الصيد ببغداد.
حضر الندوة بالإضافة إلى نقيب الأطباء العراقيين الدكتور عبد الأمير محسن ، عدد من الأطباء المتخصصين بأمراض السرطان والجراحة العامة و عدد من المعنيين بشؤون البيئة ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمرضى السرطان.
أفتُتحت الندوة بكلمة للمهندس آراس حبيب قائلاً “أدعوكم للإهتمام بالجانب النسوي وما تعانيه من تبعات إصابتهن بمرض السرطان ،مبيناً أن الدراسات تشير إلى أن العديد من النساء المصابات بمرض السرطان لا يخبرن أزواجهن وخصوصاً عند إصابتهن بمرض سرطان الثدي، بالتالي فهذا يؤدي إلى آفات إجتماعية ومشاكل إنسانية حقيقة داخل الأسرة العراقية”.
وأضاف الأمين العام”على الرجل أن يكون في موقع متفهم لما تعاني منه شريكته في الحياة وأن يحاول مساعدتها للخلاص من هذا المرض الخبيث”.
و أختتم السيد حبيب حديثه “بأن طريقة الأكل والعيش الخاطئة غالباً ما تكون هي المسبب الرئيس في أمراض السرطان وهذا ما نعاني منه اليوم”.
وتلى الكلمة ندوة حوارية بإدارة نقيب الأطباء العراقيين الدكتور عبدالأمير محسن والدكتور جواد الديواني إضافةً إلى الدكتورة رواء الجنابي. والتي إستعرضت فيها اللجنة أبرز الأسباب المؤدية لمرض السرطان وأسباب إنتشاره و آلية الكشف عنه مبكرة وإمكانية علاجه، كما فتحت اللجنة باب الحوار والنقاش مع الحاضرين في ما يخص المرض.
و تخللت الندوة عرضاً لأفلام توعوية، تحذر من مخاطر هذا المرض على المجتمع العراقي.
جدير بالذكر أن الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب كريم قد تبرع وفي وقت سابق لمستشفى سرطان الأطفال في محافظة البصرة بأدوية تجاوزت قيمتها 200 مليون دينار عراقي .

مكة المكرمة