تحت شعار “الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق” ..انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق (IEE) الخامس.. وشركة مجد الاعمال لتنظيم المؤتمرات تنجح في التنظيم

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=10023

تحت شعار “الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق” ..انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق (IEE) الخامس.. وشركة مجد الاعمال لتنظيم المؤتمرات تنجح في التنظيم

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 3:46 ص

(آشور) محمد الخالدي..برعاية وزارة الكهرباء والهيئة الوطنية للاستثمار العراقية وبالتعاون مع شركة مجد الاعمال لتنظيم المعارض و المؤتمرات الدولية معرض ومؤتمر طاقة العراق (IEE) الخامس على ارض معرض بغداد الدولي للفترة من 2 الى 4 نيسان 2018.
ونظم المعرض تحت شعار (الاستثمار نحو تكامل الطاقة في العراق) بمشاركة واسعة من الوزارات العراقية ذات العلاقة بشؤون الطاقة الكهربائية والشركات الاستثمارية العراقية والعربية والاجنبية من اجل فتح افاق التعاون المشترك مع وزارة الكهرباء .
وسيتضمن المعرض مؤتمراً خاصاً بحضور خبراء دوليين للوقوف على التحديات التي يواجهها العراق في قطاع الطاقة وتقديم الحلول المناسبة .
واعلن رئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الأعرجي، الاثنين، أن انتاج العراق من الطاقة الشمسية وصل إلى 1000 ميغا واط.
واضاف الأعرجي في مؤتمر الطاقة في العراق الذي عقد على أرض معرض بغداد الدولي، إن “عدداً من الشركات للقطاع الخاص والأجنبي رفدت الشبكة الوطنية خلال الصيف الماضي بـ1500 ميغا واط”، معربا عن أمله بـ’تزويد محافظة بغداد بقدرة إضافية مقدارها 2500 ميغا واط’. وأضاف الأعرجي، أن ‘الأمم بدأت تسير إلى عصر ما بعد النفط وبالتالي يجب علينا أن نبرمج أنفسنا نحو هذا الأمر، والطاقة الشمسية هي أول تلك المجالات’، مبيناً أن ‘العراق نجح بتجهيز طاقة مقدارها 1000 ميغا واط من الطاقة الشمسية’. وأشار الأعرجي، إلى أن ‘الخطة الخمسية المقبلة ستنطلق خلال الأيام المقبلة’، متابعاً أن ‘دور القطاع الخاص سيساهم بنسبة 40% من هذه الخطة’.
من جهته قال رئيس مجلس الادارة في مجموعة ماس القابضة احمد اسماعيل ،”ان المجموعة من الشركات الكبيرة في مجال استثمار الطاقة ويبلغ انتاجها الان بحدود (5500) ميغا واط ونهاية هذا الشهر سوف تصل الى ميغا واط (6500).”
وعد اسماعيل شركة ماس “من الشركات المنتجة والمستقلة في مجال توليد الطاقة الكهربائية ،وننتج في بغداد بحدود (3000) ميغا واط وسوف يكون رابط قوي للشبكة الكهربائية وبتحسن متوقعا هذا العام ان يصل تجهيز الكهرباء في بغداد الى 18 ساعة فيما لو اكتملت خطوط سحب الطاقة ، فضلا عن تجهيز الاقليم ايضا بحدود (4000 ) ميغا واط” .

من جانبه اكد مدير عام شركة مجد الاعمال لتنظيم المؤتمرات والمعارض العالمية .ناثر المشهداني تأتي الدورة الخامسه لمعرض ومؤتمر طاقة العراق IEE حيث يعد من اكبر المعارض الدولية والاكثراهمية بالعراق, الذي تقيمه وزارة الكهرباء و الهيئة الوطنية للإستثمار للفترة 2 -4 نيسان 2018 وبتنظيم شركة مجد الاعمال لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية ..
واشار المشهداني الى إن المعرض و منذ انطلاقتة في العام 2014, يستقطب كافة الشركات العالمية و الخبرات المحلية بهدف التعرف على واقع قطاع الكهرباء الحالي ومناقشة الأستراتيجيات والاستثمار والحلول المستقبلية وجعلها جسراً للتواصل بين المؤسسات الرائدة في هذا المجال وبين الشركات الحكومية و القطاع الخاص.(انتهى)

مكة المكرمة