تتويج الفائزين في أشواط المفاريد المجاهيم بمزاينة رزين

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=40527

تتويج الفائزين في أشواط المفاريد المجاهيم بمزاينة رزين

Linkedin
Google plus
whatsapp
26 نوفمبر , 2021 - 10:06 م

مزاد ليوا للتمور في رزين يسجل 2 طن مبيعات من التمور الفاخرة

( أبوظبي – آشور)..

توجت مزاينة رزين بمهرجان الظفرة 15، الفائزين في أشواط المفاريد المجاهيم ضمن 5 أشواط للشرايا والتلاد لأبناء القبائل، بحضور السيد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، وعدد من كبار ملاك الإبل في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتستمر مزاينة رزين (المحطة الثانية) بمهرجان الظفرة، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، لغاية 2 ديسمبر المقبل.

وأسفرت النتائج في شوط مفاريد تلاد لابناء القبائل 1 – مجاهيم عن فوز الحرصة لمالكها الفندي خميس الفندي غانم المزروعي  بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاءت القايدة لمالكها احمد سعيدان حميد العشط المنهالي، وفي المركز الثالث القعودة لمالكها محمد حمد محمد الزكيبا المري من دولة قطر.

وفي شوط مفاريد تلاد لابناء القبائل 2- مجاهيم فازت مخوفة لمالكها محمد حمد محمد الزكيبا المري من دولة قطر بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاءت مروحة لمالكها محمد سالم حموده  محمد المنهالي ، وفي المركز الثالث وحيدة لمالكها رامس سالم  صالح سعيد المنهالي.

وفازت في شوط مفاريد شرايا لابناء القبائل مفتوح للشركاء – مجاهيم ، لقا لمالكها كرامه هادف ضحيان المنهالي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاءت السعودية لمالكها حريز حمد محمد سالمين المنهالي ، وفي المركز الثالث مروعة لمالكها سلطان معيوض برغشو حربي المنهالي.

أما في شوط مفاريد شرايا لابناء القبائل رئيسي 1 )رمز( – مجاهيم ،  فازت مستحيل لمالكها علي عبدالله ناصر عبدالله المنصوري بالمركز الأول، وفي المركز الثاني  جاءت الخشبة لمالكها محمد مبارك يافور مزينه العامري ، وفي المركز الثالث رهاجة لمالكها سالم أحمد سالم عامر  المهري.

وفي شوط شوط مفاريد شرايا لابناء القبائل رئيسي 2 (رمز) – مجاهيم، حصدت هجوم  لمالكها صالح محسن صالح المنهالي المركز الأول، وفي المركز الثاني  جاءت وشاح لمالكها محمد صالح مجرن  العامري ، وفي المركز الثالث الحاكمة لمالكها عشير الدودة سويد مبارك العامري.

دخول أشواط المفاريد المحليات والمهجنات الأصايل

دخلت صباح اليوم الجمعة الإبل المشاركة في أشواط المفاريد محليات ضمن أشواط الشرايا والتلاد لأصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل، وأشواط المفاريد المهجنات الأصايل، وسيتم إعلان نتائجها مساء يوم السبت.

فيما تدخل صباح يوم غدٍ السبت الإبل المشاركة في أشواط الحقايق محليات ومجاهيم ضمن أشواط الشرايا والتلاد لأصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل، وأشواط المفاريد المهجنات الأصايل، وسيتم إعلان نتائجها مساء يوم الأحد.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة لمسابقات مزاينة رزين بمهرجان الظفرة بدورته الـ 15 حرصت على تطبيق جميع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية على المشاركين واللجان المشرفة بالتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية في إمارة أبوظبي، حيث إن دخول المهرجان يقتصر على الحاصلين على تطعيم ” كوفيد – 19 ” مع إبراز نتيجة سلبية عبر تطبيق الحصن بمدة لا تتجاوز 96 ساعة.

مزاد ليوا للتمور في رزين يسجل 2 طن مبيعات من التمور الفاخرة

سجل «مزاد ليوا للتمور» خلال اليوم الأول من مزاينة رزين بمهرجان الظفرة، والذي نظمته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، مبيعات تجاوزت 2000 كيلوغرام (2 طن) من التمور الإماراتية الفاخرة.

واستطاع المزاد بدورته الرابعة استقطاب عدد كبير من المهتمين بالتمور الإماراتية الفاخرة ومُلاك الإبل والأهالي الراغبين في اقتناء احتياجاتهم السنوية من التمور الواردة من مزارع الدولة ومن إنتاج هذا العام 2021، إلى جانب استقطاب المزيد من مُلاّك مزارع النخيل وتجار التمور.

ويساهم مزاد ليوا للتمور في نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع حول أهمية زراعة النخيل، وأنواع التمور التي تشتهر بها الإمارات، والتوعية كذلك بأفضل أساليب تغليف التمور، من خلال تقديم التمور في المزاد في عبوات خاصة ومغلفة وفق أعلى المعايير والممارسات، وفي ذات الوقت المحافظة على تراثنا الأصيل ونقله إلى الأجيال القادمة.(انتهى)

مكة المكرمة