تأسيس حزب الحق الوطني في بغداد

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=801

تأسيس حزب الحق الوطني في بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 ديسمبر , 2016 - 7:18 م

ٍِآشور : محمد الخالدي .. اعلن اليوم السبت في بغداد عن المؤتمر التأسيسي الاول لتشكل حزب الحق الوطني الذي يترأسه القيادي في ائتلاف متحدون النائب احمد المساري وبحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري و نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي وشخصيات برلمانية وحكومية اخرى..

وقال الامين العام لحزب الحق الوطني احمد المساري في كلمة له خلال المؤتمر وحضرته ( آشور) بأنه يجب الغاء العديد من القوانين التي أدت الى تفكيك المجتمع العراقي، وكذلك النظر بتعديل عدد من فقرات الدستور التي لا تنسجم مع رؤية كثير من مكونات الشعب، لافتا الى ان الحزب يدعم المصالحة الوطنية السياسية والمجتمعية باستثناء من تلطخت أيديهم بدماء العراقيين وتحقيق العدل بين جميع مكونات الطوائم والقوميات ومحاسبة الفاسدين والمتورطين بنهب ثروات البلد .

واضاف المساري بأن حزب الحق الوطني يؤمن بالقضية الكردية وما يطلبه الشعب الكردي من حقه بتقرير المصير، بالاضافة الى ضرورة معالجة المسائل العالقة بين الاقليم والمركز وفق الاطر الدستورية. .

وطالب المساري الحكومة الى تفعيل التعاون الستراتيجي الامني والاقتصادي مع الولايات المتحدة من اجل اعادة اعمار المحافظات المنكوبة التي كانت تحت سيطرة داعش وضرورة المحافظة على النصر الذي تحققه القوات الامنية بجميع صنوفها وكذلك منع التدخلات الخارجية في الشأن العراقي. ( انتهى)

مكة المكرمة