بيان للخارجية الإيرانية يرد على عقوبات الاتحاد الأوروبي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=15240

بيان للخارجية الإيرانية يرد على عقوبات الاتحاد الأوروبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 21, 2020 | 2:54 ص

(بغداد – آشور)..استنكرت الخارجية الإيرانية فرض عقوبات على إيران من قبل الاتحاد الأوروبي، ووصف المتحدث باسم الخارجية الإجراء “بغير المنطقي والمفاجئ”.

وقال المتحدث باسم الخارجية في بيان إن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على عدد من المواطنين الإيرانيين بحجج واهية وبدون أساس.

وكان وزير الخارجية الدنماركي أندرس سامويلسون قد قال في تغريدة أمس الثلاثاء، “يوم هام للسياسة الخارجية الأوروبية، الاتحاد الأوروبي وافق للتو على فرض عقوبات ضد جهاز الاستخبارات الإيراني بسبب التخطيط لمؤامرات اغتيال على أراض أوروبية”.

وأضاف الوزير الدنماركي : هذه إشارة قوية من الاتحاد الأوروبي بأننا لن نقبل بمثل هذه التصرفات في أوروبا.

وكان رئيس جهاز الاستخبارات الدنماركية بورش أندرسن، قد اتهم الاستخبارات الإيرانية، في 30 تشرين الأول/أكتوبر 2018، بـ “التخطيط لاعتداء في كوبنهاغن على أشخاص يشتبه في انتمائهم لحركة تسعى لاستقلال منطقة الأحواز جنوب غربي إيران التي تسكنها غالبية ذات أصل عربي”، ولفت، وقتذاك، إلى أنه من أجل إحباط العملية، تم إغلاق الجسور والمواصلات البحرية إلى الدول المجاورة كألمانيا والسويد.

وفي اليوم التالي مباشرة أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، استدعاء السفير الدنماركي في طهران للاحتجاج على اتهامها بالتخطيط لاعتداء على الأراضي الدنماركية.

مكة المكرمة