بوتين يرفض تحميل الأسد مسؤولية استخدام أسلحة كيماوية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4502

بوتين يرفض تحميل الأسد مسؤولية استخدام أسلحة كيماوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 مايو , 2017 - 7:23 م

(آشور)..قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، أنه يرفض تحميل القوات الحكومية السورية مسؤولية الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب والذي أودى بحياة العشرات من المدنيين في شهر نيسان الماضي.

وفي حديث له لصحيفة “لو فيغارو” الفرنسية اليوم ( 30 أيار 2017)، رفض بوتين أي تلميحات لتحميل حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، مسؤولية الهجوم الكيماوي في خان شيخون، وأضاف “وفقا لمعلوماتنا.. لا يوجد دليل على استخدام الأسد أسلحة كيماوية، نحن مقتنعون بأنه لم يفعل ذلك”.

وتأتي تصريحات بوتين بعد يوم من تهديدات أطلقها الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، أكد فيها بأن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا “خط أحمر” بالنسبة لبلاده، وقد يدفعها تجاوزه للقيام بعمليات انتقامية ردا على الهجمات بتلك الأسلحة.

وكانت موسكو قد عرضت على مجلس الأمن في وقت سابق، وثائق تثبت عدم تورط حكومة الأسد بالهجوم الكيماوي وأن المزاعم حول اتهامها تهدف لتشويه صورة الرئيس السوري والضغط عليه، لكن القوى الكبرى رفضت ذلك.

ونددت عدة دول غربية بالهجوم الذي وقع في خان شيخون بشهر نيسان الماضي، واتهمت الحكومة السورية بأنها المسؤولة عن ذلك الهجوم الأمر الذي نفته دمشق واتهمت بدورها فصائل المعارضة بتنفيذه، فيما دعت فرنسا إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث الهجوم واتهمت المخابرات الفرنسية الأسد بمسؤوليته عنه.

مكة المكرمة