بن حاتم يؤكد ان معرض الكتاب انعكاس حقيقي للحركة الفكرية في بغداد وخير جسر للتواصل بين الشعوب

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=10061

بن حاتم يؤكد ان معرض الكتاب انعكاس حقيقي للحركة الفكرية في بغداد وخير جسر للتواصل بين الشعوب

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 25, 2020 | 8:39 م

(آشور) محمد الخالدي ..اكد براهيم بن حاتم اعلامي من دولة الامارات العربية المتحدة ومدون على مواقع التواصل الاجتماعي حضوره معرض بغداد الدولي للكتاب لاول مرة .
وقال بن حاتم “انه سمع عن معرض بغداد الدولي للكتاب الكثير في السنوات السابقة، واليوم انا في هذا المعرض ،وشاهدت دور النشر العراقية والعربية والعالمية مشاركة في هذا العرس الثقافي هذا المعرض مشيرا هذا انعكاس حقيقي بعراقة بغداد وحركتها الفكرية منذ تاسيسها بالعهد العباسي الى يومنا هذا .

بن حاتم اعتقد ان” هذا العرس الثقافي هو الخير من يمثل بغداد امام العالم والعالم الان ينظر الى العراق منذ سنوات انه يعيش في فترة من الارهاب، والدمار، والقتل ،والسلب ،والنهب واقامة المعرض هو لتغييرهذه الصورة النمطية وينقل صورة مشرفة عن العراق والعراقيين للعالم”.

واضاف ،”اليوم متواجدين في هذا المعرض لوجود ندوة لي ستقام على هامش المعرض وايضا هناك دور نشر اماراتية مشاركة ،ووجدنا ان التناقح الفكري بين المجتمعات خير جسر للتواصل بين شعبينا والدبلوماسية الشعبية هي ملازمة للعمل الدبلوماسي او العلاقة بين الشعوب لذلك الوجود هنا ضروري لمد جسور التعاون والتواصل والمحبة والاخوة بين الشعبين الشقيقين”. (انتهى)

مكة المكرمة