بمشاركة شركات دولية وعربية ومحلية… انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ45 بحضور عبد المهدي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=13916

بمشاركة شركات دولية وعربية ومحلية… انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ45 بحضور عبد المهدي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 27, 2020 | 12:41 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي..انطلقت صباح اليوم السبت، اعمال فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ45  تحت شعار (عازمون على البناء والاعمار كما التحرير والانتصار) للمدة بين (10 – 19 تشرين الثاني). بمشاركة 18 دولة واكثر من 700 شركة تمثل قطاعات مختلفة. فضلا عن مشاركة  كبرى الشركات المحلية والعربية والاجنبية المختصة بمجال الاعمار والبناء ، بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وعدد من المسؤولين بالحكومة.

واكد  رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، العمل على تطوير الاقتصاد العراقي، فيما دعا الى المساهمة في اعادة الاعمار لتحقيق الفائدة للجميع”.

وقال عبد المهدي في كلمة له خلال افتتاح معرض بغداد الدولي،  ان “من اولويات الحكومة الاساسية هو العمل على تطوير الاقتصاد العراقي”، مشددا على ضرورة “توفير بيئة استثمارية مناسبة لاطلاق المشاريع”.

واضاف عبد المهدي ان “العقبات ماتزال قائمة للقيام بمشاريع استثمارية”، داعيا الى المساهمة في اعادة الاعمار لتحقيق الفائدة للجميع”.

وتابع ان “الحروب دمرت البنى التحتية والعراق لا يتحمل مسؤولية البناء وحده”، مشيرا الى ان “معركتنا اليوم هي لفرض النظام وتطبيق القانون، ولا نريد اقتصاد السلعة الواحدة”.

من جهته قال وزير التجارة محمد هاشم العاني على هامش افتتاح معرض بغداد الدولي بدورته الـ45، ان “اكثر من 17 دولة و20 جهة محلية شاركت في معرض بغداد بدورته الحالية”.

واضاف ان “السوق العراقية مستعدة لاستقبال الاستثمارات الخارجية”، مشيرا الى ان “القطاعات العراقية بدات خطوات جدية للتطوير من خلال استثمارات الطاقات والتعاون مع الشركات العالمية”.(انتهى)

مكة المكرمة