بمشاركة الشركات والمكاتب : شارع الصناعة يحتضن مهرجان الحاسوب لتخفيض ألاسعار

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1520

بمشاركة الشركات والمكاتب : شارع الصناعة يحتضن مهرجان الحاسوب لتخفيض ألاسعار

Linkedin
Google plus
whatsapp
7 يناير , 2017 - 10:34 م

( آشور- بغداد ) محمد الخالدي .. نظمت الجمعية العراقية لتكنولوجيا الحاسوب ومراكز التوظيف بالجامعات العراقية مهرجانا تحت شعار (مهرجان الحاسوب لتخفيض الاسعار والتوظيف) بالتعاون مع محافظة بغداد وبمشاركة واسعة من الشركات العالمية وجميع مكاتب الحاسبات في شارع الصناعة ببغداد.
المهندس فلاح اللامي رئيس الجمعية العراقية للتكنولوجيا الحاسوب والمعلومات قال في تصريح لـ( آشور) ان الجمعية العراقية لتكنولوجيا الحاسوب والمعلوماتية اخذت على عاتقها بالمبادرة لفتح شارع الصناعة بعد ان كان مغلقا لسنوات طويلة ، ويسوده الظلام الدامس ، وان نعيد لهذا الشارع الحياة، وأعطاء الأمن وألأمان . واضاف اللامي عندما تفتح المكاتب والمحلات بعدج الساعة الثالثة عصرا سوف يعطي فرص عمل للشباب والشركات ، فضلا عن افتتاح للمطاعم والاشغال الاخرى مبينا في نفس الوقت ان كل هذا يصب بالنتيجة الى فتح ابواب الرزق امام الاخرين. مستدركا بالقول بان الفكرة قد رحب بها محافظ بغداد على التميمي وتمت الموافقة مع المجلس البلدي لمنطقة الكرادة وبجهود شخصية من قبل الشركات الموجودة في شارع الصناعة .
من جهته أضاف المدير المفوض لشركة رأس البر للتجارة العامة والوكيل الرسمي لشركة كانون اليابانية في العراق محمد قاسم محمد الغاية من مشاركتنا في هذا المهرجان هو لتفعيل الدوام المسائي لشارع الصناعة بعد تضررت الشركات والمكاتب الموجودة فيه بسبب قصر الدوام ،لاسيما ونحن اصحاب البيع بالجملة أضافة الى المفرد ما اثر سلبا على ارزاقنا. وبين محمد ان مشاركة الشركات في هذا المهرجان هو لاحياء شارع الصناعة . فضلا عن ان هناك تخفيضات في الاسعار بشكل عام كمشاركة من بعض الشركات في هذا المهرجان .

وأشار محمد العطارمن الهيئة الاستشارية لغرفة تجارة بغداد ان الغرض من اقامة هذا المهرجان هو لتخفيض الاسعار والشباب من الطلاب، الذين ليس لديهم الامكانيةمن من شراء المواد التي يحتاجونها في عملهم اليومي واثناء دراستهم. مضيفا الى ان هذه هي فرصة جيدة لهم وسوف يكون لهم خصم خاص في هذه المناسبة.وتمنى العطار ان تستمر المكاتب والشركات بفتحها للتبضع امام المواطنين لساعات متاخرة من الليل كما كان شارع الصناعة في سابق عهده .

الى ذلك أضاف المهندس مناف مكي الواعظ مدير شركة الواعظ للحاسبات ان هذا المهرجان هو بداية خير والغاية منه هو اولا لتخفيض الاسعار اسوة بالدول المتقدمة الذين يعملون لمدة تمتد مابين الاسبوعين والشهر . وثانيا ان يمتد الدوام في شارع الصناعة مستقبلا وهذا ما نعمل عليه من خلال هذا المهرجان الى الساعة السابعة ليلا واكثر . منوها في نفس الوقت ان مشاركة الشركات والمكاتب الموجودة في شارع الصناعة مابين 80%- 90% مشاركة في المهرجان . (انتهى)

مكة المكرمة