بريطانيا تساهم بأكثر من 5 ملايين دولار لإعادة الاستقرار إلى العراق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=5534

بريطانيا تساهم بأكثر من 5 ملايين دولار لإعادة الاستقرار إلى العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 يوليو , 2017 - 9:01 م

(آشور).. اكدت بريطانيا،انها ستساهم بمبلغ 5.2 مليون دولار اضافي لمشروع الامم المتحدة الانمائي لاعادة الاستقرار الى العراق.

وبحسب بيان لمشروع إعادة الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم ( 17تموز 2017)، فقد ساهمت حكومة المملكة المتحدة بمبلغ إضافي قدره 5.2 مليون دولار أميركي لمشروع إعادة الاستقرار وبهذا يصبح إجمالي مساهمة المملكة المتحدة في المشروع نحو 15 مليون دولار حتى اليوم.

وقالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، ليز غراندي، ان “حجم الدمار غربي الموصل هو الأسوأ في العراق، فقد تضرّرت 38 منطقة، بينها 15 مدمّرة تقريباً، وهناك حالياً أكثر من 300 مشروع قيد التنفيذ لإعادة الاستقرار إلى الموصل، بينها نحو 70 مشروعاً غربي الموصل، لكن ذلك ليس سوى البداية، فهناك كمّ هائل من العمل الذي يحتاج إلى الإنجاز سريعاً”.

جدير بالذكر ان مشروع إعادة الاستقرار الذي انطلق في حزيران 2015، في مناطق مستعادة حديثاً في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى وكركوك، قد نفذ اكثر من 1100 مشروعا أو لا زال قيد التنفيذ في 23 موقعاً، كما وساهم في عودة أكثر من مليوني شخص إلى ديارهم.

مكة المكرمة