بحضور شخصيات سياسية ورجال اعمال ومستثمرين ..انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للاستثمار في الانبار في العاصمة الاردنية عمان

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=13394

بحضور شخصيات سياسية ورجال اعمال ومستثمرين ..انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للاستثمار في الانبار في العاصمة الاردنية عمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 3:44 ص

(عمان – آشور).. محمد الخالدي ..برعاية محافظ الانبار الدكتور على فرحان انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للاستثمار في الانبار في فندق فيرمونت في العاصمة الاردنية عمان .

وحضر المؤتمر وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني ووزير الكهرباء قاسم الفهداوي ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الاعرجي وسفيرة جمهورية العراق في المملكة الاردنية الهاشمية صفية السهيل ،ونائب رئيس مجلس الادارة في المصرف المتحد للاستثمار ووزير الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الاردنية الهاشمية طارق حموري، فضلا عن رئيس هيئة استثمار الانبار مهدي النومان ، فضلا عن حضور شخصيات سياسية ورجال اعمال ومستثمرين .

واوضح محافظ الانبار علي فرحان،”ان ما مرت به المحافظة من نكبة كبيرة بسبب الاعمال الارهابية ، والعمليات العسكرية ، وما آلت اليه من دمار في البنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة، وممتلكات المواطنين ، لكن بعد ان تم تحريرها سعت ادارة المحافظة وما زالت تسعى لاعادة اعمار ما تم تدميره ، وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية للتخفيف من وطاة الدمار الذي لحق بالمحافظة . ولن ننسى الجهد الدولي المقدم الينا في اعادة الاعمار” .

ونوه فرحان ،الى ان “المحافظة تمتاز بتوفر الموارد البشرية وكفاءات وايدي عاملة ماهرة ، والثروات الطبيعية في القطاعات ( الزراعي ، الصناعي، النفط والغاز ، السياحي ، والتجاري)  مما يجعلها قبلة للشركات الاستثمارية المحلية والاجنبية” .

وعبر عن شكره وتقديره للشركات الراعية  ولسفارة العراق في المملكة الاردنية الهاشمية من اجل انجاح المؤتمر .

من جهته قال رئيس هيئة استثمار الانبار مهدي النومان،” ان الهيئة سعت بكل الجهود وتنسيقها مع الهيئة الوطنية للاستثمار في المملكة الاردنية الهاشمية والحكومة المحلية للمحافظة في الاعداد والتحضير للمؤتمر، يلزم لاقامته وتحقيق النتائج المرجو منه لاعادة اعمار المحافظة .”

واوضح النومان ،”هناك الكثير من التعديلات اجريت على قانون الاستثمار والانظمة لجعله يواكب ارقى القوانين والانظمة الاستثمارية العالمية” .

واشار النومان “الى ان محافظة الانبار ومجتمعها بالكامل في كل فئاته اصبح الان وهذه حقيقة واقعة داعما لهيئة استثمار الانبار من اجل جذب الشركات المحلية والعربية والعالمية لدينا الان ملفات استثمارية واخرى في طور الانجاز تمثلت في قطاعات مختلفة ستجعل الانبار منطقة اقتصادية واعدة لما يتميز به من موقع مهم وموارد طبيعية ومعدنية ومواد اولية في مختلف القطاعات وكذلك قطاع النفط والغاز والزجاج وتوليد الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة” .  

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة في المصرف المتحد للاستثمار عادل عيفان،” نتشرف بان نكون احد المساهمين لوضع اللبناة الاولى لهذه التظاهرة الاقتصادية وهذا التجمع الفذ مساهما بكل قدراته الذاتية والمادية والعملية لوضع البنى التحتية لهذه المدينة الباسلة بالشكل الذي يرفع من مكانتها فيهي العمود الفقري للعراق بقدراتها البشرية فهي بيئة مشجعة وتمتلك مقومات ومكانة اقتصادية وبارزة وهي بيئة جاذبة للاستثمار” .

واعلن عيفان ،”عن امله بالمساهمة الفاعلة من اجل انجاحه والخروج بتوصيات تعزز مكانة محافظة الانبار الاقتصادية ونحن كراعين للمؤتمر من خلال المصرف المتحد للاستثمار نتشرف بان نكون اول المشاركين والراعين للمؤتمر من خلال حضورنا الفاعل في كل المفاصل المفيدة لمحافظة الانبار “.(انتهى)

مكة المكرمة