بالتوافق العربي الامانة العامة للاتحاد المهني لعمال البناء والاخشاب للعراق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2007

بالتوافق العربي الامانة العامة للاتحاد المهني لعمال البناء والاخشاب للعراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 يناير , 2017 - 9:50 م

(أشور) محمد الخالدي ..عقد المؤتمر الثامن للاتحاد المهني لعمال البناء والاخشاب برعاية رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق جبار طارش الدراجي وتحت شعار(عمال البناء الركيزة الأساسية لبناء الأوطان) ويستمر ليومين على قاعة قرطبة في فندق المنصور ميليا ببغداد.
وحضر المؤتمر نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي وغسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وبمشاركة وفود عمالية عربية من (مصر – سوريا – السودان – ليبيا – لبنان – الأردن – اليمن – فلسطين).
واكد الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن على أهمية التعاون الذي حدث ويحدث بين القيادة في العراق وسورية لمواجهة الارهاب. مشيرا الى اهمية الدور الذي تلعبه الطبقة العاملة في هذه المرحلة ،واضاف غصن أن الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي يضم في عضويته تنظيمات وإتحادات نقابية وعمالية على مستوى الوطن العربي يمثلون ما يقرب من 100 مليون عامل مؤكدا على دعم العراق جيشا وشعبا وعمالا في مواجهة الإرهاب ،وتأييد كل خطط البناء والتنمية والاعمارموضحا أن الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب العضو البارز في منظمتي العمل الدولية التابعة للامم المتحدة ،والعمل العربية التابعة للجامعة العربية يحمل تاريخا طويلا من المواقف الثابتة تجاه بلداننا العربية

من جانبه أشاد رئيس الاتحام العام لنقابات العمال في العراق جبار طارش الدراجي في تصريح صحفي ( آشور) بالدور الذي يلعبه العمال في عملية التنمية ومساندة الجيش العراقي والحشد الشعبي في مواجهة الارهاب ،فضلا عن العلاقات القوية التي تربط عمال العراق والعمال العرب.واشار الدراجي الى ان أقامة مؤتمر الاتحاد المهني للبناء والاخشاب الثامن في بغداد لوضع اهدافه وبناء استراتيجية جديدة فضلا عن انتخاب امينا عاما للاتحاد المهني . واضاف الدراجي انه بالتوافق العربي أصبحت الامانة العامة للاتحاد المهني للبناء والاخشاب للعراق وتم انتخاب كريم لفتة امينا عاما للاتحاد المهني للبناء والاخشاب والعرب وهذا يعد مكسباً للعراقوعمال العراق. .
وبين الدراجي انه اكثر من( 14) دولة عربية اضافة الى الامين العام للاتحاد الدولي للعمال العرب والاعضاء من مصر وفلسطين . منوها الى ان الاعلام المعادي كان مشوشا على حضور الوفود العربية بان في العراق تفجيرات واوضاع امنية مزرية ، لكن عند زيارتهم للعراق شاهدوا وضع العراق وامنه مستتب وهناك أمان بعكس ما كانوا يسمعون ويشاهدون. .

من جانب آخروجه الامين العام للاتحاد المهني للبناء والاخشاب العرب كريم لفتة تحية تقدير وإعجاب للعامل العربي الذي يقف صامدا وشامخا ومواصلا لدوره في الكفاح والنضال والعمل والإنتاج ،مما يضع قيادات الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،والإتحاد المهني العربي للبناء والأخشاب امام مسؤولية تاريخية ووطنية وقومية بل اخلاقية من أجل الحفاظ على القوة والوحدة في مواجهة الإرهاب والذين يدعموه ويمولوه في الداخل والخارج ،ومواجهة محاولات زرع الفتنة وزعزعة الإستقرار ونشر الفرقة والإنقسام وهدم الوحدة وإستخدام الدين لنشر التطرف.واشارالى ان هذا المؤتمر سيستمر على مدى يومين ،وسيناقش توحيد الجهود العمالية العربية لوضع ورسم الخطط الكفيلة لكي ياخذ قطاع البناء والاخشاب دوره في تنمية الاقتصاد العربي . واضاف لفتة ان انتخابات الامين العام للاتحاد المهني للبناء والاخشاب تجري كل (5) سنوات. مبينا ان رؤساء الوفود العربية المشاركة في المؤتمر قد تمت انتخابي امينا عاما للاتحاد المهني حاملين معهم رسالة تضامن مع شعب وعمال العراق. .
الى ذلك اكد نائب الامين العام للاتحاد المهني للبناء والاخشاب العرب رئيس النقابة العامة للعاملين للبناء في المملكة الاردنية الهاشمية محمود سالم الى وضع استراتيجية من اجل تطوير العمل النقابي في المنطقة ، واعادة النظر في النقاط التي كان يعاني منها الاتحاد المهني سابقا .واشار سالم الى ان هذا الاجتماع تمخض عنه عدة نقاط ابرزها عمل نشاطات بالدول العربية ، والتركيز على الامن والاستقرار الوظيفي للعمال ، والتركيز على المرأة ، وعمالة ألاطفال ، ووضع الشباب وهذه تعد من اهم النقاط التي تمخض عنها المؤتمر .(انتهى)

.

مكة المكرمة