“بالتفاصيل” السلطة القضائية الاتحادية عن انجازاتها لعام 2016

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1658

“بالتفاصيل” السلطة القضائية الاتحادية عن انجازاتها لعام 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
11 يناير , 2017 - 9:03 م

(آشور)..أعلنت السلطة القضائية الاتحادية، عن انجازاتها لعام 2016
.وترأس القاضي مدحت المحمود رئيس مجلس القضاء الاعلى، المؤتمر الصحفي السنوي للسلطة القضائية الاتحادية في بغداد صحبة كبار القضاة ورؤساء الأجهزة القضائية والمحاكم في البلاد، تحدث فيه عن إنجازات القضاء خلال العام الماضي وأهم القضايا التي تشغل البلاد في ما يتعلق بالشأن القضائي.

ورحّب القاضي المحمود في بداية المؤتمر بـ’رجال الصحافة والإعلام’، ولم ينس أن يحيي ‘الجيش وأبناء القوات المسلحة بصورة عامة من شرطة وحشد وكل الفصائل التي تدافع عن تربة هذا الوطن’، معبراً عن امتنانه وفخره لـ’ما يبذلونه من دم وتضحيات في سبيل الوطن’.

وقال المحمود أمام جمع من وسائل الإعلام إن ‘السلطة القضائية أرادت خلال هذا المؤتمر تسليط الضوء على أهم المسائل التي تشغل الرأي العام العراقي في مقدمتها قضايا الإرهاب ثم قضايا الفساد المالي والإداري والقضايا المتعلقة بالعفو العام الذي صدر هذا العام’.
وعرض رئيس السلطة القضائية خلال المؤتمر الأرقام المتعلقة بمنجزات المؤسسة القضائية خلال العام الماضي، لافتا إلى أن ‘المحكمة الاتحادية العليا حسمت أكثر من 82 % من الدعاوى المعروضة أمامها’.

وأضاف أن ‘عدد ما عرض على المحكمة العام الماضي 122 دعوى دستورية’، مشيراً إلى ان ‘الدعاوى الدستورية تختلف عن نظيراتها، وربما هذا الرقم يعتبر كبيرا بالنسبة للمحاكم الدستورية في العالم.(انتهى)

مكة المكرمة