انطلاق فعاليات مهرجان «وارش» السينمائي الـ9 بايران

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=19309

انطلاق فعاليات مهرجان «وارش» السينمائي الـ9 بايران

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 25, 2020 | 11:15 م

(آشور – متابعة)..قال مدير واضع سياسات مهرجان «وارش» السينمائي الدولي بنسخته التاسعة خلال افتتاح المهرجان: بابل هي واحدة من أفضل مراكز السينما في محافظة مازندران وإيران، ويمكن أن يكون لمهرجان وارش السينمائي باعتباره حدثاً دولياً في هذه المدينة الكثير من الفوائد لبلدنا.

وانطلقت ،الثلاثاء، فعاليات مهرجان «وارش» السينمائي الدولي بنسخته التاسعة في مدينة رامسر بمحافظة مازندران (شمال ايران) وتستمر أعمال المهرجان لمدة أربعة أيام حتى 3 أيار/مايو.

وبحسب العلاقات العامة للمهرجان الايراني، انطلقت مراسم افتتاح مهرجان «وارش» السينمائي الدولي بنسخته التاسعة في ميدان آزادي بمدينة بابل بمحافظة مازندران بحفل موسيقي قدّمه شهريار رباني.

وبعد موسيقى حفل الافتتاح ألقى مدير المهرجان «مهدي قربانبور» كلمة رحّب فيها بالحضور قائلا: لدينا الفخر هذا العام (2019) باستضافة هذا المهرجان السينمائي في أقدم قاعة بمدينة بابل التاريخية (سينما آزادي) التي بنيت عام 1974م.

وأضاف مدير المهرجان: لمهرجان «وارش» السينمائي الدولي قاعدة شعبية في محافظتنا وأردنا دائماً أن يرافقهم هذا الحدث الثقافي.

من جانبه قال المدير العام لمكتب الثقافة والإرشاد الإسلامي في مقاطعة مازندران «محمود شالوئي»: بابل هي واحدة من أفضل مراكز السينما في محافظة مازندران وإيران، ويمكن أن يكون لمهرجان «وارش» السينمائي باعتباره حدثاً دولياً في هذه المدينة الكثير من الفوائد لبلدنا، بدأ العديد من رؤساء المهرجانات السينمائية الدولية أعمالهم في المهرجان، ومن المتوقع أن يعيد صناع السينما الشباب خلال الدورة نجاح المهرجان وتألقه. وأضاف: نأمل ألا يتوقف هذا المهرجان بعد كل هذا الدعم من خلال البنية التحتية والمجموعات الأخرى الداعمة، وسيظل ديناميكيًا ونشطًا.

وبعد أن ألقى المسؤولون عن المهرجان كلماتهم، تم عرض الفيلم القصير «لوتوس» للمخرج الايراني «محمدرضا وطن دوست» على الضيوف.

كما تم تقديم قطعة موسيقية تحمل اسم (بهاران- الربيع) أدتها فرقة وزيري الموسيقية المؤلفة من (المغني «علي اصغر رستمي»، عازف السنتور «محمود هراساني»، عازف الناي «حسین نوروزی»، «مازیار منصوري» على الكمنجة، «برزو بهرامی» على الكاسور أو الدمبك، بالاضافة الى بقية العازفين على الايقاع).

وتنطلق أعمال النسخة التاسعة من مهرجان «وارش» السينمائي الدولي بإدارة «مهدي قربانبور» من 29 نيسان/ أبريل حتى 3 أيار/مايو 2019، بمدينة رامسر بمحافظة مازندران (شمال ايران).

مكة المكرمة