انبثاق جمعية الصداقة العراقية المصرية ..والشمري رئيسا لها

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1675

انبثاق جمعية الصداقة العراقية المصرية ..والشمري رئيسا لها

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 يناير , 2017 - 1:36 م

( آشور)محمد الخالدي …انبثقت جمعية الصداقة العراقية المصرية اليوم في مقر السفارة المصرية ببغداد وبحضورسعادة السفير الدكتور احمد حسن درويش و رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين الدكتور علي نعيمة الشمري وكبار موظفي السفارة المصرية وأعضاء الهيئة التاسيسية للجمعية .
وأقيم حفل بهذه المناسبة في مقر السفارة تولى خلاله المستشار الدكتور على نعيمة الشمري رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين رئيسا لجمعية الصداقة العراقية المصرية. واقيم على هامش الاحتفالية مؤتمرا صحفيا وحضرته (آشور) اكد فيه رئيس الجمعية الدكتور علي نعيمة الشمري” ان الجمعية ستسهم في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون بين الشعبين الشقيقين ،أضافة الى فتح مجالات أوسع لتفعيل التعاون الثقافي، والفني، والإقتصادي في المجالات كافة” . مستدركا بالقول “هذا لا يعني أن العلاقات بين البلدين جديدة بل ستتجدد على آفاق أوسع وفي مجالات جديدة تخدم البلدين” ،وبين الشمري ان الجمعية “ستعمل على السعي في تعزيز العمق العربي للعراق”.واشارالشمري الى ان الجمعية ستكون عونا للسفارة العراقية في القاهرة، ووزارة الخارجية العراقية في عملها بهذا الجانب ، فيما شكر وزارة الخارجية المصرية لمنح الثقة وتشريفي برئاسة الجمعية. ،وطالب الشمري “جميع الجهات الرسميه والوزارات المعنيه والرئاسات الثلاث الى التعاون والبناء مع الجمعيه وتقديم التسهيلات اللازمه لها لاسيما وان هذه الجمعيه هي اول جمعيه للصداقه بين جمهورية العراق وجمهورية مصر العربيه”. موضحا “على ضرورة تكاتف جميع الجهود لتحقيق أهداف الجمعية.
واعلن الشمري خلال المؤتمر الصحفي “أن المؤتمر التأسيسي للجمعية سيعقد في بغداد في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، وسيشهد تكريم سعادة السفير الدكتور أحمد حسن درويش لجهوده المبذولة في دعم فكرة التأسيس وبمناسبة إنتهاء مهام عمله في العراق”.
من جانبه أشار السفير المصري في بغداد الدكتور أحمد حسن درويش” ضرورة تدعيم العلاقات العراقية المصرية باعتباهما دولتان كبيرتان من حيث الأهمية والحضارة التي تمثلانها “.
وشدد درويش “على حرص مصر بقيادتها لتوفير أفضل الفرص لتقوية العلاقات مع العراق الذي يكن له شعب مصر كل الاحترام، والسعي اكثر الى تمتين وتعزيز العلاقات العراقية المصرية من خلال عمل الجمعية الذي سوف يصب بالنتيجة لمصلحة العلاقات مع الدول العربية كافة. مؤكدا وقوف مصرحكومة وشعبا الى جانب العراق في حربه ضد تنظيم داعش وكل ما يتعلق بالارهاب وأن حرب العراق هي حرب لصالح كل الأمة العربية والإسلامية وكل العالم . وحيا درويش شهداء العراق ، مشيدا في الوقت نفسه” بتضحيات أبناء العراق في محاربة الإرهاب”.
يذكر أن رئيس إتحاد الحقوقيين العراقيين الدكتور علي الشمري قام بعدة زيارات الى مصر التقى خلالها بعدد من المسؤولين ورؤساء الجامعات المصرية أثمرت عن عودة العديد من الطلبة العراقيين الدارسين في مصر الى مقاعدهم بعد مغادرتها نتيجة صعوبة الحصول على سمة الدخول الدراسيه والإقامة فيها وإقامة الفعاليات والنشاطات القانونيه والثقافية وفي مجال التدريب والتطوير لاعضاءه في العلوم القانونيه الحديثه في جمهورية مصر العربيه من خلال الدورات والرحلات في وقت كان أعداء مصر يحكمون طوَّقا لضرب رافدمهم من روافد الاقتصاد فكان دورنا لكسر هذا الطوق بأقامة هذه الدورات والرحلات الترفيهية بهدف تنشيط حركة السياحة بما يخدم الدخل القومي انطلاقا من حرصنا الكبير بهذا الصدد.(انتهى)..

مكة المكرمة