امين عام الجامعة العربية يعبر عن اسفه وقلقه من استهداف أربع سفن تجارية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=19618

امين عام الجامعة العربية يعبر عن اسفه وقلقه من استهداف أربع سفن تجارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 5:24 م

(آشور – متابعة)..دانت جامعة الدول العربية تعرض سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات أمس الأحد، محذرة من ارتفاع مستوى التصعيد في المنطقة إثر هذه الحوادث.

ونقل بيان للجامعة عن امينها العام احمد ابو الغيط ادانته اليوم ” بأشد العبارات الأعمال التخريبية التي استهدفت أربع سفن تجارية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وناقلتي نفط سعوديتين في الخليج العربي” مشددا على أن ” هذه الأعمال الإجرامية تمثل مساسا خطيرا بحرية وسلامة طرق التجارة والنقل البحري، ومن شأنها أن ترفع مستوى التصعيد في المنطقة”.

وأعتبر ابو الغيط التهديدات التي تتعرض لها الحدود البرية أو البحرية، أو طرق النقل والتجارة لأي دولة عربية عضو بالجامعة، مساسا غير مقبول بالأمن القومي العربي، مؤكدا التضامن الكامل مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مواجهة أي محاولة تسعى للنيل من أمنهما أو أمن الملاحة في الخليج العربي، وكذلك مع أية إجراءات تتخذها الدولتان في هذا الإطار”.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية،اعلنت أمس الأحد، أن “أربع سفن شحن تجارية مدنية، من عدة جنسيات، تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المنطقة الاقتصادية البحرية لدولة الإمارات، دون وقوع أية خسائر أو أضرار بشرية”.

كما أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، اليوم أن عملا تخريبيا، في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، أمس، استهدف ناقلتي نفط سعوديتين، تابعتين لشركة “أرامكو”؛ لافتا إلى تضرر هيكلي السفينتين، من دون وقوع إصابات بشرية أو تسرب نفطي.

ووصفت طهران الحادثة بـ”مقلقة ومؤسفة” وطالبت بفتح تحقيق لكشف ملابساتها.(انتهى)

مكة المكرمة