امين بغداد تلتقي وفدا من عائلته ..بحث توفير مستلزمات تحويل بيت الشاعر الكبير الجواهري الى متحف ومرفق ثقافي..

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=10801

امين بغداد تلتقي وفدا من عائلته ..بحث توفير مستلزمات تحويل بيت الشاعر الكبير الجواهري الى متحف ومرفق ثقافي..

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2020 | 2:40 م

(آشور)..اعلنت امين بغداد الدكتورة ذكرى علوش عن مباشرة امانة بغداد بتحويل بيت الشاعر محمد مهدي الجواهري الواقع في حي القادسية بكرخ بغداد الى متحف ومرفق ثقافي يليق بمكانة شاعر العرب الاكبر.

واضافت خلال استقبالها ،اليوم ، في مكتبها الرسمي بديوان الامانة لنجل الشاعر الدكتور كفاح وحفيدة الشاعر بان فرات ان الامانة سبق لها أن استملكت بيت الشاعر الجواهري الذي سكن فيه مع عائلته لسنوات طويلة وهو الان بعهدتها وستقوم اجهزتها الهندسية والفنية والبلدية بصيانة وترميم مبنى ومرافق الدار المذكورة لتحويلها فيما بعد الى متحف ومرفق ثقافي باسم( بيت الجواهري ) بالتعاون والتنسيق مع عائلة الشاعر تعرض في صالاته وغرفه مقتنيات وكتب ودووايين الجواهري وصوره واوراقه وبعض الاعمال النحتية الخاصة به وسيكون مفتوحا للجمهور وللوفود لزيارته والتعرف على لمحات من سيرة واثار الشاعر الكبير وليصبح مرفقا ثقافيا مرموقا يليق بمكانة وشخصية هذه الشخصية الوطنية المرموقة.

وعبر نجل الشاعر الدكتور كفاح الجواهري عن امتنانه وتقديره العالي لامين بغداد والامانة لما بذلته من جهود خيرة وحثيثة وملموسة لتحويل ذلك الحلم البعيد الى حقيقة على ارض بغداد التي احبها الجواهري وطالما تغنى بها عبر عشرات القصائد الرنانة التي غدت اليوم من تراث بغداد..

وحضر اللقاء وشارك فيه عضوي لجنة بيت الجواهري كل من حكيم عبد الزهرة مدير عام العلاقات والاعلام في امانة بغداد وعادل العرداوي رئيس تحرير جريدة صوت بغداد.
يذكر ان لجنة بيت الجواهري المشكلة في الامانة تضم ممثلين من وزارة الثقافة والاثار والاتحاد العام للادباء والكتاب وامانة بغداد واسرة الشاعر الجواهري.

مكة المكرمة