الوفاق الوطني يعد المشروع الوطني الذي طرحه علاوي هو السبيل للخلاص

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1382

الوفاق الوطني يعد المشروع الوطني الذي طرحه علاوي هو السبيل للخلاص

Linkedin
Google plus
whatsapp
4 يناير , 2017 - 7:27 م

( آشور)..شدد حزب الوفاق الوطني العراقي على ان المشروع الوطني الذي يتبناه الحزب وأمينه العام هو السبيل الوحيد للخلاص من الأوضاع الراهنة.
وقال الناطق الرسمي لحزب الوفاق الوطني ضياء المعيني ان قيادات حزب الوفاق الوطني العراقي تداولت في اجتماع عقدته اليوم الأربعاء بحضور الامين العام للحزب اياد علاوي ،في أخر المستجدات السياسية على الصعيد الوطني والإقليمي، وتحديداً التحديات الخطيرة التي تجري في العراق والمنطقة وفي مقدمتها الجرائم التي ترتكب من قبل تنظيم داعش الإرهابي، المتزامنة مع بداء العمليات العسكرية التي يقوم بها أبناء قواتنا المسلحة في محافظة الموصل ومحافظات العراق الأخرى.
واشار المعيني الى ان الاجتماع تطرق الى ان المشروع الوطني الذي يتبناه الحزب وأمينه العام هو السبيل الوحيد للخلاص من الأوضاع الراهنة التي تعصف بالبلاد وفي مقدمتها الوضع الأمني المتردي، وغياب المصالحة الوطنية، وعدم وجود خارطة طريق شاملة ونزيهة تتفق عليها جميع الكتل السياسية، والتي نادى بها الحراك الجماهيري السلمي، تمهيدا لبناء دولة المواطنة مما يحقق التقدم والرفاهية للشعب العراقي ويعود العراق بلدا مؤثرا بشكل ايجابي في المنطقة والعالم.
واضاف كما تناول الاجتماع الجانب التنظيمي للحزب وطرح أهم أولويات عمل مكتب الطلبة والشباب والخطط المستقبلية باعتبارهم وسيلة لنقل الأفكار لكل شرائح المجتمع العراقي.
وذكر المعيني ان الحاضرين ناقشوا دور اللجنة التنسيقية وانفتاحها على القوى الوطنية السياسية والشعبية وكذلك النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني والحراك الجماهيري لبناء جبهة وطنية قوية يلتف حولها الجميع لتكون داعمة للمشروع الوطني.
وناقش المجتمعون الدور الإعلامي للحزب وعملية نقل الحقائق وكشف ملفات الفساد وتأثيرها على الشارع العراقي.
وأكد الاجتماع على اصطفافه الكامل مع مطالب الشعب في تحقيق دولة المواطنة التي تقوم على العدل والمساواة وسيادة القانون ورفض المحاصصة التي أدت الى انهيار المؤسسات واستيلاء الإرهاب على مساحات واسعة من البلاد. انتهى)

مكة المكرمة