الوزير جبران باسيل : مشاورات اختيار رئيس الحكومة اللبنانية تبدا الاثنين المقبل

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=23596

الوزير جبران باسيل : مشاورات اختيار رئيس الحكومة اللبنانية تبدا الاثنين المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 28, 2020 | 8:08 م

(آشور – وكالات)..أعلن وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أن مشاورات اختيار رئيس للحكومة ستجري يوم الاثنين.

وقال باسيل في تصريحات للإعلام، إن مشاورات اختيار رئيس للحكومة ستجري يوم الإثنين، وأنه لا يفترض أن يستغرق تشكيل الحكومة فترة طويلة لأن القوى السياسية الأساسية على قناعة بضرورة الإسراع في ذلك.

واضاف : إذا سارت الأمور بشكل طبيعي يفترض أن تبدأ الاستشارات يوم الاثنين ليُسمى الصفدي في ختامها، وإلا سنبقى في دائرة المراوحة بانتظار الاتفاق على اسم رئيس الحكومة.

كما أعلن باسيل موافقة محمد الصفدي على تولي رئاسة الحكومة، مشيرا إلى أنه يعتقد بأن الصفدي هو الشخص المناسب لهذه المرحلة.

وأضاف :”تحتاج هذه المرحلة إلى شخصيّة تعرف الدولة جيّداً، والصفدي سبق أن تولّى أكثر من حقيبة وزاريّة ولم تكن عليه أيّ شبهة فساد في المهام الرسميّة التي مارسها، لذلك أجد أنّه شخصيّة مناسبة لهذه المرحلة.

وكان مصدر مقرب من رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، امد أنه تم الاتفاق على تسمية الوزير السابق محمد الصفدي لرئاسة الحكومة المقبلة.

وقال المصدر (حسب وسائل اعلام لبنانية) إن لقاء عقد مساء الخميس، بين الحريري ووزير المالية السابق علي حسن خليل من حركة أمل والحاج حسين خليل، المعاون السياسي لأمين عام حزب الله، ناقش تزكية اسم الوزير السابق محمد الصفدي لتشكيل الحكومة.

ويبلغ الصفدي من العمر 75 عاما، وهو رجل أعمال بارز من مدينة طرابلس وعضو سابق في البرلمان. وسبق أن تولى حقيبتي المالية والاقتصاد والتجارة.

وكان رئيس الوزراء السابق سعد الحريري استقال من رئاسة الحكومة اللبنانية في 29 من الشهر الماضي أمام موجة لم يسبق لها مثيل من الاحتجاجات ضد النخبة الحاكمة التي يتهمها المحتجون بالمسؤولية عن الفساد المستشري في الدولة.

مكة المكرمة