الهيتي يضع استراتيجية من ثلاث نقاط لـ”معركة البناء في العراق”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=9005

الهيتي يضع استراتيجية من ثلاث نقاط لـ”معركة البناء في العراق”

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 26, 2020 | 3:27 م

(آشور)..قال رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة في العراق مصطفى الهيتي ان معركة البناء في العراق تحتاج الى ستراتيجية من ثلاث نقاط”.

وقال في كلمته بمؤتمر فعاليات مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق ” ان داعش قام بتدمير اكثر من 138 الف وحدة سكنية في المحافظات التي كان يسيطر عليها قبل ان يتم تحرير تلك الاراضي من قبل القوات المسلحة العراقية ، لافتا الى ان 2.5 مليون نازح ينتظرون العودة الى ديارهم بعد تدمير البنى التحتية بشكل كامل في اغلب المناطق المحررة “.

واوضح الهيتي ” ان معركة البناء في العراق تحتاج الى استراتيجية من ثلاثة نقاط ، اولها البعد الانساني لاعادة الحياة الى المناطق المتضررة وتحقيق العدل والمساواة في تلك المناطق ، وهناك ايضا البعد الاقتصادي واعادة اعمار المحافظات التي فقدت الحياه فيها ، واخرها البعد الفيزيائي لاعادة اعمار المناطق المتضررة .

ولفت الى انه تم الاتفاق بين الصندوقين العراقي والكويتي على تشكيل قاعدة بيانات لتحديد المناطق المتضررة ، والبدء بخطوات عملية بعد مؤتمر الكويت لاعمار العراق .

واوضح ان العراق يحتاج الى اعادة بناء البنى التحتية وخاصة المدارس والجامعات لعودة الطلبة الى الدراسة ، واعادة الخدمات الاساسية كالماء والكهرباء في المناطق المتضررة ، لذا نامل من المجتمع الدولي تقديم الدعم لاعمار العراق “.

مكة المكرمة