الهبابي: رفع علم التركمان فوق مباني محافظة كركوك “لا يقدم ولا يؤخر”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3167

الهبابي: رفع علم التركمان فوق مباني محافظة كركوك “لا يقدم ولا يؤخر”

Linkedin
Google plus
whatsapp
27 مارس , 2017 - 9:04 م

(آشور)..قالت النائب عن المكون التركماني نهلة حسين الهبابي، الاثنين، أن رفع العلم التركماني على مباني وبيوت محافظة كركوك “لا يقدم ولا يؤخر”، مشيرا إلى وجود أيادٍ خفية تريد تأجيج الوضع بين الأكراد والتركمان.

واوضحت الهبابي، في تصريح صحفي أن “الدعوات التي تطلقها بعض الجهات التركمانية لرفع العلم التركماني فوق مباني وبيوت التركمان في محافظة كركوك، هي حملات لا داعِ لها، وأن السباق الانتخابي لا يكون بهذه الطريقة”، موضحة أن “وضع العلم أعلى بيت أحد التركمانيين لا يقدم ولا يؤخر”.

وأضافت، أن “هناك أيادٍ خفية تحاول تأجيج الأوضاع في المحافظات الشمالية، سيما بين الأكراد والتركمان”، مشيرة إلى أن “الأيادي لها فروع في داخل العراق وأخرى في خارجه”.
وأكدت الجبهة التركمانية في محافظة كركوك، الأسبوع الماضي، أن “جميع المكونات التي تعيش في محافظة كركوك لها حق الرأي في مصير كركوك، وان كركوك استنادا على المادة (140) محافظة عراقية غير مرتبطة بجهة سياسية وغير منتظمة بإقليم خاص وعلى إدارة كركوك التقيد بالدستور الذي صوت عليه المكون الكردي قبل كل شيء وعليه احترام مكونات محافظة كركوك وأخذها بعين الاعتبار وإشراكهم في القرارات الأساسية التي تتعلق لها بشكل او أخر وعدم زعزعة التعايش السلمي والتآخي في كركوك العراقية”، داعيا المكون التركماني إلى “رفع العلم التركماني على أسطح منازلهم وفي محل عملهم في جميع أنحاء محافظة كركوك”.

وكان محافظ كركوك نجم الدين الكريم، في وقت سابق، قد أرسل طلباً رسمياً لمجلس المحافظة يطالب فيه برفع علم كردستان على مباني كركوك الحكومية في عيد نوروز، الأمر الذي قوبل برفض كبير من الكتل السياسية واعتبروا رفع علم كردستان على مباني محافظة كركوك محاولة لضمها إلى الإقليم.(انتهى)

مكة المكرمة