الملك عبدالله الثاني يشارك في حوار “بورلوغ” الدولي حول الزراعة والأمن الغذائي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=33143

الملك عبدالله الثاني يشارك في حوار “بورلوغ” الدولي حول الزراعة والأمن الغذائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 29, 2020 | 4:36 م

(آشور – وكالات)..شارك العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم، “عن بعد” في حوار “بورلوغ” الدولي، الذي تنظمه مؤسسة جائزة الغذاء العالمية، لمناقشة آليات تطوير قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي.

وعقد حوار بورلوغ الدولي بمشاركة مسؤولين أمميين وممثلين عن منظمات غير حكومية ودبلوماسيين ومؤسسات دولية تعمل في قطاعات الزراعة والتصنيع والأمن الغذائي.

وبحث المشاركون أثر التغير المناخي على الأمن الغذائي، وإمكانية الوصول للغذاء والتساوي في فرص الحصول عليه، والتغذية، والاستثمار في الأساليب والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة لتحسين نوعية ووفرة الغذاء.

واشار العاهل الاردني في كلمة خلال الجلسة الختامية للحوار عبر تقنية الاتصال المرئي، الى ان جائحة فيروس كورونا أثرت بشكل كبير على النظم الغذائية التي نعتمد عليها، إلا أن عدداً من التحديات الخطيرة التي تواجه الأمن الغذائي كانت موجودة من قبل، كالتغير المناخي، وشح المياه الصالحة للشرب حول العالم، والأزمات الاقتصادية العالمية، والاضطرابات الإقليمية، وأزمة لجوء عالمية غير مسبوقة، ألقت بظلالها على الإمدادات الغذائية للاجئين والمجتمعات المستضيفة، على حد سواء، وهي تحدٍ يعرفه الأردن جيدا.

وشدد على ضرورة بناء نظام عالمي أفضل وأكثر فاعلية وشمولاً، مجددا دعوته لأعادة ضبط العولمة، أي تعزيز العمل العالمي المشترك، لمنفعة الجميع، والتركيز على روح الابتكار التي يتطلبها المستقبل، مؤكدا ان ضبطها سيساعد على توجيه الموارد العالمية، وفقا لما تقتضيه الحاجة، لدعم قطاعات محورية، كالبنية التحتية الزراعية.(انتهى)

مكة المكرمة