المفتي : ماحصل في قضاء داقوق ” مؤامرة ذو طابع انتقامي “

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=21919

المفتي : ماحصل في قضاء داقوق ” مؤامرة ذو طابع انتقامي “

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 أغسطس , 2019 - 9:19 م

(بغداد – آشور)..عد حزب الحق التركماني الذي يتزعمه الدكتور طورهان المفتي استهداف المدنيين العزل في قضاء داقوق ليلة امس مؤامرة وفعلا ذي طابع انتقامي .

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب مظاهر طه تسنلي ان الاعتداءات التي حصلت في قضاء داقوق باستهداف الاحياء التركمانية عن طريق قصف قرية الامام زين العابدين بالهاونات ؛ نراها ذات طابع انتقامي ومخطط لها لدافع اناني في اظهار وضعها الامني بالمربك والمتدهور وتزامنت مع عدة احداث سياسية لعودة الامور الى سابق عهدها.

و اوضح ان من نتيجة هذا الاعتداء ؛وقوع ضحايا بين شهداء وجرحى بالاضافة الى الاضرار المادية وآثار دمار بعض من اجزاء ملعب لكرة القدم التي وقعت الهاونات عليها او التي تأثرت بشظاياها النارية الملتهبة والمنتشرة في موقع الحادث .

و شدد بالقول اننا دائما اشدنا بجهود القوى والاجهزة الامنية المختلفة وابطال الحشد الشعبي و الاهالي في المدينة لما يقومون به من البسالة والشجاعة باحتواء الازمات ، لكن “نطالب” اليوم بضرورة ارجاع انتشار قوات مكافحة الارهاب في المدينة لزيادة التعزيز الامني وحفظ امن كركوك وضواحيها مجددا فهم كانوا الأجدر والافضل في هذا المجال واثبت الواقع على ذلك ناهيك عن الوضع الاستثنائي للمحافظة وحاجته لهذا وهو غير خاف على احد .

ودعا الجميع بما فيها الاحزاب والتشكيلات التركمانية كافة؛ الى اخذ الحيطة و الحذر ورص الصفوف والوقوف امام هذه الاحداث بحزم وقوة بدلا من الاستنكارات التي لا تأتي بخير .

مكة المكرمة