المرور العامة تعلن تاجيل العمل بقانون المرور الجديد بشان اجازة السوق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=22515

المرور العامة تعلن تاجيل العمل بقانون المرور الجديد بشان اجازة السوق

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 سبتمبر , 2019 - 7:57 م

(بغداد – آشور).. اعلنت مديرية المرور العامة تاجيل العمل بقانون المرور الجديد بشان اجازة السوق الى الاول من تشرين الثاني المقبل.

وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية العمد عمار وليد  ان : قانون المرور الجديد يعد مهما لتنظيم حركة السير والالتزام بالاشارات والتعليمات المرورية والتي وضعت لخدمة الجميع والحد من المخالفات والحوادث المؤسفة.

واضاف انه : تم تاجيل العمل بالقانون الجديد الخاص باجازات السوق الى الاول من تشرين الثاني المقبل لفسح المجال للمواطنين لتكملة معاملاتهم .

واوضح انه : تم الاتفاق مع وزارة الصحة على فتح منافذ صحية للفحص الخاص باجازات السوق داخل دوائر المرور المعنية .مبينا ان العمل بهذا الموضع جار وتنفيذه يتوقف على استكمال الكوادر الطبية في المراكز الجديدة.

وكان مجلس النواب شرع قبل اشهر قانون المرور الجديد لغرض تنظيم أحكام مرور المركبات وتحديد الجهات المسؤولة عن تسجليها وتحديد شروط المتانة والأمان فيها وبيان شروط منح إجازة السوق وتحديد فئاتها وإعادة النظر في العقوبات والغرامات المفروضة على مخالفة أحكام قانون المرور بما ينسجم مع جسامة المخالفة والواقع الاقتصادي وتحديد الجهات التي تملك صلاحية فرض الغرامة.

مكة المكرمة