المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات تقيم ندوة اطلاق مركز تدريب واختبار الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=14770

المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات تقيم ندوة اطلاق مركز تدريب واختبار الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 26, 2020 | 4:39 م

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..أقامت المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات ندوة اطلاق مركز تدريب واختبار الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب ، بحضور اللواء الدكتور سعد معن مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية وعدد من المدعوين لرابطة المصارف الخاصة والمؤسسات الحكومية الاخرى ، في فندق بغداد .

وتحدث  رئيس مجلس الادارة في  شركة بريق اللجين المهندس علي الزهيري لـ(آشور) ،عن دور الشركة وقيامها بعقد  دورات التدريب المتطورة ذات خبرة ، فضلا عن التعامل مع الشركات الرصينة التي تقدم التكنولوجيا الحديثة  للقطاعين الخاص والعام.

واضاف الزهيري ،أن مركزنا قام بتخرج (14 ) دورة ، وقدمنا التسهيلات للمتدرب بدلا من الذهاب الى خارج العراق  لجلب شهادة دولية ، واستطاع مركزنا  جلب الكفاءات العلمية وتخرج العديد من المتدربين، مبينا في نفس الوقت ان الشهادة التي تمنح من مركزنا معترف بها دوليا ، وهناك تنسيق وتعاون مع الوزارات ودوائرها .

 وتطرق مدير العلاقات والاعلام اللواء الدكتور سعد معن ، على هامش الندوة “عن عناصر المعركة الافتراضية التي تحتاج الى القدرات العالية بغية تخطي المخاطر خاصة لحرب الشائعات التي ادخلت العراق في خطر عام 2014 عند دخول تنظيم داعش الارهابي “.

واوضح معن ، الى المشاركة في  ندوة (الامن الالكتروني)  الذي يعد من أهم المواضيع التي تشكل أساسا لاستراتيجيات الدول والمنظمات الدولية العالمية والإقليمية، لمواجهة مختلف المشاكل التي تهدد استقرار الفضاء الرقمي، وعلى هذا الأساس يرتكز الأمن الإلكتروني على مفاهيم ذات نطاق وطني وعالمي، ومفاهيم أخرى ذات أبعاد أمنية، وتكنولوجية، واقتصادية وسياسية، واجتماعية، وعسكرية.

وأكد المدير التنفيذي احمد الياسري ،” العمل على تطوير القطاع الخاص والخريجين من طلبة الجامعات ،وهناك توجه البلد الى القطاع الخاص من اجل القضاء على البطالة ونحن من واجبنا أن نتعاون .”

وأضاف الياسري،”أن اول مركز خاص للحاسوب للتأهيل المتدربين في مختلف القطاعات وهناك اختبارات دولية لكل المتدربين ليتأهل  تحت اسم قيادة الحاسوب والتطوير القابليات وتقديم البرنامج الذي يركز على المهارات ليتمكن العمل في هذا القطاع المهم, فضلا عن واجب كوادرنا من أجل توظيف الخبرة منذ عام 2009 بدأنا العمل ومشاركة وزارة الداخلية مهم جدا في هذه الندوة لكون التواصل مستمر بغية الوصول الى كافة الوزرات رغم علاقتنا مع الجميع .”

يذكر أن شركة بريق اللجين هي شركة عراقية رائدة في مجال تكنولوجيا الحاسوب والتدريب بكل القطاعات وابتكار الحلول التقنية الحديثة. وتتبنى الشركة فلسفة البحث الدائم لاستكشاف الأبعاد الجديدة لتكنولوجيا المعلومات واستغلال ذلك في تقديم وابتكار حلولا متكاملة للمتدربين بالاعتماد على أحدث ما وصل اليه العالم من اساليب واجهزه وبرمجيات. في عصر تكنلوجيا المعلومات والاتصالات، شركة بريق اللجين تعمل لأن تكون شريك  مع الجميع في الارتقاء لعالم التكنولوجيا في العراق. وخلال سنوات الخبرة المتعمقة في هذه المجالات حققت الشركة سمعة محلية وعالمية شهد لها جميع عملائها في القطر العراقي وخارجه مما جعلها تنفرد بالصدارة والابداع, إن سياسة الشركة الساعية باستمرار الى الاستثمار الدائم في مجال التطوير والبحث جعلها تتمعن بتقنيات متقدمة عالميا يصعب منافستها.(انتهى)

مكة المكرمة