المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن برنامج منح مسارات للفنانين والمبادرات الثقافية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=34958

المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن برنامج منح مسارات للفنانين والمبادرات الثقافية

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 يناير , 2021 - 12:42 ص

(بغداد- آشور)..أعلن المجلس الثقافي البريطاني اليوم عن فتح باب التقدم لمنح مسارات التي توفر الدعم للفنانين والمبدعين، ومجموعات الفنانين، والممارسين والمنظمات في مجال الثقافة الذين يعملون مع الفنانين المحليين من أجل تسليم عروض خلاقة تستجيب للتحديات المحلية والعالمية.

يوفر برنامج منح مسارات منحاً تتراوح قيمتها بين 4 آلاف و10 آلاف جنيه إسترليني بهدف دعم الفنانين المحليين الناشئين في كل من العراق، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا واليمن. وقد صُمم هذا البرنامج لدعم الإنتاج الخلاق والتطور المهني للفنانين الناشئين، والمبدعين، والممارسين الثقافيين في المنطقة.

ويهدف مسارات إلى تعزيز الممارسة الفنية من خلال دعم أنشطة الإنتاج الفني، و/أو التدريب و/أو العرض. كما سيُمنح المستفيدون المختارون فرصاً لبناء شبكاتهم المهنية وتكوين روابط جديدة مع المملكة المتحدة والعالم العربي. ونحن نؤمن في المجلس الثقافي البريطاني بالقوة التحويلية للفنون والثقافة في الاستجابة للتحديات العالمية. كما أننا متأكدون من أن هذه الروابط من شأنها إتاحة صنع فنون جديدة؛ والمشاركة بمهارات جديدة؛ وخلق شبكات جديدة.

ويُتيح البرنامج تقديم الطلبات المرتبطة بكافة أشكال الفنون، على سبيل المثال لا الحصر؛ العمارة، والحرف اليدوية، والتصميم، والأزياء، والأفلام، والأدب، والموسيقى، والمسرح، والرقص والفتون البصرية؛ علماً بأن مسارات سيوفر ما مجموعه 20 منحة، مع إتاحة ما لا يقل عن 4 منح في كل من البلدان المؤهلة.

وفي هذا الصدد، قالت ستيفاني تويغ، مديرة برامج الفنون في المجلس الثقافي البريطاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “في هذه الأوقات الصعبة للغاية بالنسبة للفنانين والقطاع الثقافي في المنطقة، يسر المجلس الثقافي البريطاني تقديم هذه المنح لدعم الممارسة الإبداعية المتصلة اجتماعياً. ستدعم “مسارات” الفنانين وأصحاب المبادرات الثقافية الذين يقومون بأعمال أساسية من شأنها إثارة الحوار والتفكير حول العالم والمجتمعات التي نعيش فيها. كما نأمل أن يكون البرنامج محفزاً لتطوير روابط جديدة وتبادلاً ثقافياً بين الفنانين في المملكة المتحدة وكل من العراق، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا، واليمن.”

لمزيد من المعلومات عن معايير الأهلية وكيفية تقديم الطلبات، يرجى زيارة https://iraq.britishcouncil.org/events/masarat-grants-for-artists-and-cultural-initiatives

نبذة عن المجلس الثقافي البريطاني

المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية في المملكة المتحدة. نحن نبني الروابط، ونؤسس التفاهم والثقة بين الأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى عبر الفنون والثقافة، وتعليم اللغة الإنجليزية. وفي العام الماضي، استفاد من خدمات المجلس أكثر من 80 مليون شخص بشكل مباشر ونحو 791 مليون شخص عبر الإنترنت وشبكات البث والمنشورات. تأسس المجلس الثقافي البريطاني عام 1934، وهو مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، يحكمها الميثاق الملكي والهيئة العامة في المملكة المتحدة. ويتلقى منحة تمويل أساسية بنسبة .15 في المائة من حكومة المملكة المتحدة.

مكة المكرمة