اللجنة العليا الليبية المصرية تختتم بتوقيع 13 مذكرة تفاهم و 6 عقود تنفيذية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=39591

اللجنة العليا الليبية المصرية تختتم بتوقيع 13 مذكرة تفاهم و 6 عقود تنفيذية

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 سبتمبر , 2021 - 12:29 ص

( ليبيا- آشور)..

نتج عن اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العليا الليبية المصرية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين المهندس عبدالحميد الدبيبة و الدكتور مصطفى مدبولي، عن توقيع 13 مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين، في عدد من المجالات المختلفة و 6عقود تنفيذية إلى جانب توقيع محضر اجتماعات اللجنة المشتركة.

هذا و قد شملت مذكرة تفاهم بين ووزارة الخدمة المدنية بالحكومة الوحدة الوطنية و الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر في مجالات الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية،و تم توقيع مذكرتي تفاهم بين  ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية الليبية؛ للتعاون في المجال الزراعي، والحجر الزراعي و وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية.

في ذات السياق تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال أمن الطيران المدني و كذلك تم التوقيع على مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال مكافحة التلوث البحري وآثاره، والتعاون في مجال البحث والإنقاذ البحري و غيرها من المجالات.

في الإطار ذاته أشار الدكتور سلامة الغويل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية إلى أهمية العلاقات الليبية المصرية الضاربة أطنابها في عمق التاريخ  و ضرورة التعاون و التكامل الاقتصادي بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.(انتهى)

مكة المكرمة