الكهرباء تحيل جميع مناطق بغداد للشركات الاستثمارية لاجل اكمال مشاريع الخصخصة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1012

الكهرباء تحيل جميع مناطق بغداد للشركات الاستثمارية لاجل اكمال مشاريع الخصخصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
22 ديسمبر , 2016 - 3:57 م

(آشور) متابعة….أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، عن إحالة جميع المناطق في بغداد إلى الشركات الاستثمارية من اجل تجهيزها بالطاقة الكهربائية، مبينة أن منطقتي زيونة واليرموك اكتمل فيهما مشروع خصخصة الطاقة.
وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في تصريح صحفي إن “وزارة الكهرباء قامت باحالة جميع مناطق بغداد الى الشركات الاستثمارية ولا يوجد استثناء في منطقة ما”، لافتاً إلى أنه “منطقتي زيونة واليرموك نفذ فيهما المشروع بالاضافة إلى تسع محلات من العامرية ومحلتين من المنصور ومحلتين في حي الجامعة، والشركات تعمل حاليا في مناطق اخرى للتأكد من المقاييس وتصفيرها للمباشرة بالعمل”.
وأضاف المدرس أن “الوزارة ستقوم باحالة الكهرباء في محافظة الديوانية للاستثمار قريباً”، مشيراً إلى أنها “ابرمت عقداً استثمارياً في مدينة سامراء ومركز كركوك”.
وبين أن “نهاية العام الحالي ستكتمل 70% من المناطق في العراق والعام المقبل سيتم شمول جميع المحافظات بمشروع الاستثمار في مجال توزيع الطاقة الكهربائية”، مؤكداً “احالةالبصرة والناصرية والسماوة وجزء من الكوت وبابل وميسان وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف”.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في 25 كانون الثاني 2016، عن البدء بتطبيق مشروع خصخصة قطاع التوزيع للتخلص من الفساد وضمان التوزيع العادل بين المناطق وجباية أجور الطاقة، وأكدت إحالة أول رقعة في منطقة زيونة، شرقي بغداد.
ودخل المشروع حيز التنفيذ في زيونة واليرموك اعتباراً من 27/ 8 / 2016 لتجهيز المواطنين بالطاقة لمدة اربعة وعشرون ساعة وقد اثبتت التجربة انخفاض واضح في الاحمال بنسبة 30 %عن ما كانت عليه قبل التجربة.( انتهى).

مكة المكرمة