الكمارك ….جهود متواصلة في مركز كمرك ميناء ام قصر الاوسط بتسليم سبع حاويات لوزارة الكهرباء و احباط عملية تهريب ادوية بشرية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=31733

الكمارك ….جهود متواصلة في مركز كمرك ميناء ام قصر الاوسط بتسليم سبع حاويات لوزارة الكهرباء و احباط عملية تهريب ادوية بشرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
16 أغسطس , 2020 - 6:46 م

(بغداد – آشور)..اعلنت الهيئة العامة للكمارك اليوم الاحد،عن تسليم ممثل الاخراج الكمركي لوزارة الكهرباء سبع حاويات وبراميل عدد أثنان مواد كيماوية لنقلها إلى مخازن الوزارة  خارج الميناء وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء في إخراج وتسليم  الحاويات المتروكة في الميناء الى الجهات المختصة.

كما أضافت الهيئة في بيان لها انه تم ضبط ادوية بشرية مخفية خلف قرطاسية في حاوية حجم ( ٤٠ ) قدم معدة للتهريب في مركز كمرك ميناء ام قصر الاوسط وعلى الرصيف رقم ( ١١ ) وذلك  لمخالفتها لشروط الخزن الصحي كون الحاوية حديدية وغير مبردة   .

وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها وفق احكام  قانون الكمارك  النافذ رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤ المعدل .

يذكر ان الهيئة العامة للكمارك تعلن بشكل مستمر عن ضبط واعادة اصدار مواد مختلفة يتم كشفها في مراكزها الكمركية تمنع من خلالها دخول المواد المخالفة لشروط وضوابط الأستيراد وتنفيذ التوجيهات الخاصة بمعالجة الحاويات المتروكة وخاصة التي تحتوي على المواد الكيميائية والمواد الخطرة في الموانئ والتي تمس حياة المواطنين. (انتهى)

مكة المكرمة