الكربولي: هناك سلبيات في تشكيلات حشد الانبار العشائري

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1832

الكربولي: هناك سلبيات في تشكيلات حشد الانبار العشائري

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 يناير , 2017 - 9:28 م

(آشور).. كشفت عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية محمد الكربولي عن تاشيراللجنة للعديد من السلبيات والملاحظات في ادارة قيادة الحشد العشائري في محافظة الانبار على الرغم من عدم انتهاء التحقيقات فيها .

وقال الكربولي في تصريح صحفي ” ان الامن النيابية أشرت عند استضافة قائد الحشد العشائري في محافظة الانبار الفريق رشيد فليح العديد من السلبيات واكدت الكثير من الشكاوى والملاحظات التي تلقتها.

واشار الى ان المخالفات المؤشرة على قيادة الحشد العشائري تنوعت بين مخالفات ادارية ومالية وعسكرية اثرت سلبا على اداء وتجهيز تشكيلات الحشد العشائري وبالتالي اضعفت من كفائته القتالية .

واضاف الكربولي ان لجنتة عازمة على المضي قدما في تحقيقاتها مع امري الوية وافواج الحشد العشائري في الانبار للوقوف على السلبيات والنقوصات والقدرة العددية والقتالية لتشكيلات الحشد العشائري خصوصا ونحن مقبلين على صفحات عمليات تحرير ماتبقى من مدن الانبار الغربية ، وهو ما يتطلب الجهوزية القتالية والقدرة العددية لتشكيلات الحشد والتي سيقع على عاتقها مسك الارض بعد التحرير .

ودعا الكربولي ” تشكيلات الحشد العشائري في الانبار الى التحلي بالمسؤولية الوطنية والاخلاقية لتحرير مدنهم والحفاظ على مواطنيهم ووكسر شوكة الارهاب وطرد تنظيم داعش من كامل تراب محافظة الانبار”.(انتهى)

مكة المكرمة