الكاظمي يشيد بالعاملين في وزارة النفط ويصفها بايقونة الاقتصاد العراقي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=29643

الكاظمي يشيد بالعاملين في وزارة النفط ويصفها بايقونة الاقتصاد العراقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
20 يونيو , 2020 - 11:44 ص

(بغداد – آشور).. اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اهتمام الحكومة في دعم عمل وزارة النفط لانها أيقونة الاقتصاد العراقي وهي رافد كبير لايرادات الدولة ، مشيرا الى حرصه على زيارتها ولقاء ملاكاتها الوطنية.

وقال رئيس الوزراء خلال زيارته لمبنى وزارة النفط ولقائه قيادة القطاع النفطي وترؤسه اجتماعا معهم ان النفط ثروة وطنية ولابد من تطويرها وفق التكنلوجيا الحديثة من خلال تطوير الحقول و الاستثمار الامثل للغاز، فضلا عن تطوير الصناعة التكريرية لتقليل الاستيراد للمشتقات النفطية .

وأشار الكاظمي ان العراق يواجه تحديات اقتصادية كبيرة لاسيما مع تدني أسعار النفط ولابد من تقديم الإصلاحات لمواجهة هذه التحديات، لذلك المطلوب من الملاكات الوطنية في الوزارة بذل المزيد من الجهود لتجاوز الازمة الاقتصادية من خلال توفير السيولة المالية لخزينة الدولة العراقية ووضع برنامج لانشاء صندوق استثمار للأجيال القادمة .

واشاد رئيس الوزراء بجهود الملاكات الوطنية التي تعد من الطاقات المهنية الكبيرة ويشار لها بالبنان عالميا ووطنيا وسنكون داعمين للوزارة وملاكاتها.

وقال وزير النفط احسان عبدالجبار ان زيارة الكاظمي دليل على أهتمام رئيس الحكومة بتطوير ودعم قطاع الطاقة بالعراق ، مشيرا ان الوزارة لديها مشاريع وخطط كبيرة لتطوير القطاع النفطي .

واضاف وزير النفط اننا نعمل على تنفيذ البرنامج الحكومي وبما يسهم بالاستثمار الامثل للثروة الوطنية ونعمل على زيادة الإيرادات المالية من خلال أعتماد آليات رصينة لتسويق النفط العراقي.

وتابع ، وضعنا خطط طموحة لايقاف حرق الغاز خلال سنوات قليلة وأستثماره ،وبما يلبي الحاجة المحلية من خلال ابرام عدد من العقود الرصينة مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال كما اننا نعمل على تطوير قطاع التصفية وتحسين نوعيته ، من خلال أفتتاح مصاف جديدة وأضافة وحدات أنتاجية جديدة ، بهدف تغطية الحاجة المحلية ، وأيقاف أستيراده بالرغم من التحديات والصعوبات الاقتصادية ، حرصا منا على أدامة وأستقرار الانتاج والصادرات النفطية .

واشار الى ان الوزارة نجحت بتوفير المنتجات النفطية بانسيابية عالية رغم ظروف حضر التجوال وتقييد حركة سير المركبات بين المحافظات .

وأضاف ان الوزارة قدمت الكثير من الدعم للقطاع الصحي في البلاد من خلال تخصيص مبالغ مالية لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات وتزويدها بالمستلزمات الصحية والاجهزة ضمن برنامج اعدته الوزارة لمكافحة فايروس كورونا.

ودعا وزير النفط رئيس الوزراء لزيارة الحقول النفطية الكبيرة في العراق للاطلاع على التكنلوجيا الحديثة التي يستخدمها العراق لتطوير الانتاج في الحقول النفطية.

وتم خلال الاجتماع ايضا استعراض اليات تصدير النفط الخام وتسعيرة النفط والأسواق التي يستهدفها العراق ودراسة لواقع الاسعار النفطية العالمية وكيفية التعامل معها، فضلا عن الاسواق التي يتعامل العراق معها في تصدير نفوطه المختلفة متمثلة بالسوق الاسيوية والسوق الأوربية والسوق الأمريكية.(انتهى)

رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يزور وزارة النفط 

مكة المكرمة