العمادي : شبكة الراصد لمراقبة الانتخابات تفتح دورات في المحافظات بأشراف مدربين أكفاء

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1692

العمادي : شبكة الراصد لمراقبة الانتخابات تفتح دورات في المحافظات بأشراف مدربين أكفاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 28, 2020 | 5:47 م

( آشور- اربيل) محمد الخالدي..اكد رئيس شبكة الراصد للانتخابات المستشار القانوني حمزة حسن العمادي ان شبكة الراصد لمراقبة الانتخابات تمثل شبكة عين، وشبكة شمس ، الموجودة في العراق. والغاية منها لتكون الانتخابات في بلدنا نزيهة كباقي دول العالم .
وقال العمادي في تصريح صحفي خص به (آشور) “ان شبكة الراصد موجودة في اقليم كردستان وتضم كل العراق بعد موافقة الدائرة الانتخابية ، ومجلس النواب العراقي ، ولدينا الموافقات كافة بهذا الشان والبدء بفتح دورات على مستوى المحافظات كافة” .
واضاف العمادي” ان المراقب الدولي عليه الدخول في ثلاث دورات الاولى في اقليم كردستان، والثانية في دولة عربية، والثالثة في دولة اوربية وتحت أشراف دولي لحين ياخذالمراقب صفته الدولية”.مشيرا في الوقت نفسه “على العمل والسعي ليصبح ابناءنا الخريجين مراقبين دوليين على مستوى العراق وعلى مستوى الدول الاخرى لان الامم المتحدة يحتاجون المراقب الدولي في الدول كافة التي تجري انتخابات بها وتكليف الشبكة بانتخابات الدولة المعنية “. وبين العمادي” ان وظيفة المراقب الدولي من الوظائف الجيدة ان كانت من العنصر النسائي او الرجالي ولا نفرق بينهم ويتم قبولهم في الدورات، ولدى الشبكة مدربين جيدين وكفوءين في هذا المجال ، فضلا عن مساعدة الدوائر الانتخابية” ، ونوه العمادي” ان شبكة الراصد سوف تخرج بنتيجة ايجابية وممتازة في مجال المراقب الدولي “.( انتهى)

مكة المكرمة