سقوط صاروخ في محيط مطار بغداد الدولي في اليوم الثالث على التوالي.. مهرجان الظفرة 2019 فعاليات تراثية متنوعة من بوابة الربع الخالي “مدينة زايد” انطلاق مؤتمر اطلاق مشروع دعم إعادة إعمار العراق الحلقة التسجيلية الرابعة في الموسم التاسع لبرنامج شاعر المليون من محطة أبوظبي.. بطاقتان ذهبيتان و15 جنسية مشاركة من جميع أنحاء العالم الرئيس التركي يعلن استعداده لارسال قوات الى ليبيا تويتر يغلق حساب الرئاسة السورية بعد نشره المقابلة “الممنوعة” الديمقراطيون : ترامب خطر على الانتخابات والأمن القومي مواطنون يابانيون يطلقون حملة انسانية لدعم التظاهرات في العراق مصرف الرافدين يستقبل طلبات الدوائر الراغبة بتوطين رواتب موظفيها ومنحهم السلف بذكرى تحرير العراق .. صالح : اجعلوا من الساحات والجسور نقاط تلاقٍ لا تقاطع تتويج الفائزين في مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة 2019 لأشواط المفاريد تلاد حديثي الديمقراطية المشوه الحاملة “هاري ترومان” تدخل شرق المتوسط متجهة إلى الخليج الخارجية تستدعي سفراء فرنسا وبريطانيا وكندا والقائم بالاعمال الالماني على خلفية البيان المشترك الذي اصدرته هذه السفارات رئيس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي غدا الثلاثاء احتفالا بيوم النصر
العراق يطلب عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
العراق يطلب عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
العراق يطلب عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية


الكاتب: admin
7:07 م | مايو 8, 2018
عدد القراءات:


(آشور)- متابعة..قدمت الحكومة العراقية طلبا رسميا، الثلاثاء، للحصول على عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وللاستفادة من دعمه.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة اليوم ، ان العراق قدم الطلب بخطاب في الآونة الأخيرة، وستتم مناقشة طلب الحصول على العضوية عندما تجتمع الحكومات الست وستين التي تشكل الآن هيكل مساهمي البنك في الأردن.

وقال المتحدث باسم البنك، انه “يمكننا أن نؤكد أننا تلقينا من العراق طلبا للحصول على العضوية مع تطلع لأن يصبح بلدا للعمليات… هذا الأمر يتعين على المساهمين أن يشكلوا رأيا بشأنه ويبتوا فيه”.

وإذا نجح العراق في هذه المساعي، فسيصل عدد الدول التي لدى البنك عمليات فيها الآن إلى أكثر من 30 بلدا.

الجدير بالذكر ان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تأسس عام 1991 لمساعدة دول الاتحاد السوفيتي السابق على التحول إلى رأسمالية السوق الحر، ويعمل البنك حاليا من المغرب في شمال أفريقيا وفي أنحاء وسط وجنوب شرق أوروبا وحتى منغوليا في شرق آسيا.