العراق يتسلم 24 مقاتلة كورية جنوبية العام المقبل

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1136

العراق يتسلم 24 مقاتلة كورية جنوبية العام المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 ديسمبر , 2016 - 9:40 م

( آشور) .. أعلنت القوة الجوية العراقية، أنها ستبدأ في الربع الأول من العام المقبل 2017، بإستلام 24 طائرة مقاتلة ضمن العقد المبرم مع كوريا الجنوبية..

وذكر بيان للقوة الجوية اطلعت (اشور) عليه ، أن “قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمه آمين والوفد المرافق من ضباط القوة الجوية زاروا جمهورية كوريا الجنوبية للأطلاع على أخر مراحل إنجاز عـقـد طائرات التدريب و القتال المتوسط [T50] الكورية، حيث تم إنجاز و إكمال عـدد الطائرات المتفق علية ضمن العقد وعددها [24 طائرة]، وإختبارها ضمن المواصفات المطلوبة”.

وأشار الى ان “الشركة الكورية المصنعة للطائرة أستكملت كافة بنود العقد المبرم بين الدولتين من مواد إحتياطية وأطارات ومحركات وكافة المعدات الفنية لهذه الطائرة وأجهزة محاكاة أرضية [Simulator] لتدريب الطيارين”.

ولفت البيان الى ان “عملية وصول الطائرات الى العراق ستبدأ في الربع ألاول من العام القادم 2017 مع إستمرار تدريب الطيارين هناك لحين إكتمال البنى التحتية في قاعدة الصويرة الجوية [كلية القوة الجوية]”.

ونفت قيادة القوة الجوية “المعلومات التي تذكر بين حين و الآخر حول طلب الجانب الكوري مبالغ اضافية بسبب بقاء الطائرات والمعدات في كوريا الجنوبية بل العكس الجانب الكوري أبدى استعداده الكامل لتقديم كل الدعم للجانب العراقي من أجل خزن مواد العقد لحين الشحن إلى العراق وفق أحدث طرق الخزن وبدون مقابل”.

وأكدت، ان “هذا العقد يعتبر من العقود الناجحة من حيث إلتزام الجانب الكوري بصنع الطائرات والمعدات والمواد الاحتياطية ضمن التوقيتات المتفق عليها مع الجانب العراقي.( انتهى)

مكة المكرمة