العراقيون يحيون مراسم زيارة عاشوراء ..والمواكب الحسينية تؤكد التزامهـا بالارشادات الصحيـة والوقائيـة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=32138

العراقيون يحيون مراسم زيارة عاشوراء ..والمواكب الحسينية تؤكد التزامهـا بالارشادات الصحيـة والوقائيـة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2020 | 2:35 م

(آشور – وكالات )..وسط استنفار امني وصحي وخدمي في محافظات الفرات الاوسط والجنوب ، احيا العراقيون ذكرى العاشر من محرم الحرام ومراسم زيارة عاشوراء في محافظة كربلاء المقدسـة .

ومع استمرار تدفق حشود الزائرين الى مرقدي الامامين الحسين واخيه العباس عليهما السلام ، خلال الايام الماضيـة وحتى الان ، تضافرت الجهود الخدمية والصحية للجهات المحلية ومتطوعي الخدمة في مواكب العزاء الحسيني لتأمين سلامة الزائرين وتأكيد الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية واجراءات الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي بمواجهة تفشي جائحة كورونا .

كما شاركت جموع الزائرين وعلى مدى اكثر من ثلاث ساعات في شعيرة ركضة طويريج ، بانسيابيةٍ وتنظيمٍ عاليين اكدا التنسيق المشترك مع العتبة الحسينيّة المقدّسة والجهات الأمنيّة والصحّية والخدميّة في المحافظة، فضلاً عن المتطوّعين الذين قدّموا الدعم والإسناد لملاكات العتبة ،اعقبهـا انطلاق حملة تنظيفٍ واسعة داخل وخارج الصحن الشريف والمسارات الفرعية المؤدّية الى العتبة المقدّسة، فضلاً عن رفع الرمل من المداخل والبوّابات .

وفي بغداد ، اكتضت ضواحي العاصمـة بمواكب العزاء وجموع المعزيـن خاصة في مدينة الكاظمية المقدسـة والمناطق الرئيسـة الاخرى ، وسط التزام صحـي بارتداء الكمامات والكفوف الطبية والحفاظ على التباعد بين المشاركيـن في مجالس العزاء ومتطوعي الخدمة .

في غضون ذلك أعلن محافظ كربلاء نصيف الخطابي عن نجاح مراسم زيارة عاشوراء، مشيرا الى عدم وجود احصائية نهائية باعداد المشاركين في الزيارة.

وقال الخطابي في مؤتمر صحفي ، ان” عملية تفويج الزائريـن المشاركيـن باحياء ذكرى العاشر من محرم الحرام ، بدأت بانتهاء مراسم شعيرة ركضة طويريج”.

واضاف ان”العتبتين الحسينية والعباسية لديهما كاميرات رقمية مزودة بعدادات، ولا توجد لغاية الان احصائية نهائية باعداد الزائرين المشاركين في مراسم عاشوراء “، مبينا ان”الاعداد كانت كبيرة لكنها اقل من السنوات الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد”.(انتهى)

مكة المكرمة