العبادي يؤكد ان الإنتخابات ستجري في موعدها

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4496

العبادي يؤكد ان الإنتخابات ستجري في موعدها

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 مايو , 2017 - 7:14 م

(آشور)..أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، أن “الإرهاب” لن يتمكن من العراقيين إلا بوجود الحواضن، مشيرا إلى أن الانتخابات ستجرى في موعدها، داعيا الكتل السياسية إلى الالتزام بالوحدة الوطنية ومحاربة الارهاب.

تصريحات العبادي جاءت خلال المؤتمر الأسبوعي الذي عقد اليوم ( 30 أيار 2017)، حيث استغرب فيها التصريحات التي تدعو إلى حكومة طوارئ، لافتا إلى أن الانتخابات ستجري في وقتها ومؤكدا في الوقت نفسه بأنه لا أحد يستطيع أن يغير التوقيتات الدستورية.

وبشأن التفجير الأخير الذي شهدته بغداد أمس، أفاد العبادي بأن الخرق الأمني الذي حصل في بغداد لا يمكن عده انهيارا بقدر ما هو “خلل استخباري”، متهما بعض الاصوات بأنها تعطي الارهاب أكبر من حجمه، وهذا الإرهاب يريد أن يحقق “نصرا إعلامياً ونفسيا”، على حد تعبيره.

وطلب رئيس الوزراء من بعض السياسيين عدم التحدث في الغرف بشيء ولدى ظهورهم إلى الاعلام بشيء آخر، مضيفا أنه “عندما يستهدف الارهاب الابرياء في بغداد يحاول البعض تثبيط العزائم والمعنويات في جبهات القتال”، لافتا إلى وجود خطة جذرية بشأن نقاط التفتيش المشتركة.

وأوضح العبادي، بأن القوات المسلحة تخضع لقيادة واحدة، في رسالة الى كل دول الجوار، كما أضاف أنه تم وضع خطة بإشراف القائد العام للقوات المسلحة بالتنسيق مع الحشد الشعبي لتأمين الحدود العراقية السورية وعزل داعش في سوريا عن عناصره في العراق، كما تم تحديد ممرات آمنة للمواطنين لمغادرة الاماكن التي تشهد القتال في الساحل الايمن.

مكة المكرمة