العبادي يأمر الداخلية بالتحقيق في هجوم معمل غاز التاجي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=380

العبادي يأمر الداخلية بالتحقيق في هجوم معمل غاز التاجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
15 مايو , 2016 - 5:22 م
المشهد نيوز/ بغداد
أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، وزارة الداخلية بالتحقيق في الهجوم الذي استهدف صباح اليوم معمل غاز التاجي شمالي بغداد، وإعادة النظر في شرطة الطاقة التابعة للوزارة المتواجدة في المعمل.
 
وقال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي للعبادي في كلمة متلفزة تابعتها المشهد نيوز، “تؤكد الحكومة العراقية أن الوضع الأمني وتحديات الإرهاب التي تواجه العراقتتطلب من جميع القوى السياسية التكاتف والعمل سوية لتحقيق النصر النهائي على عصاباتداعش الإرهابية، وتوحيد الجهود لتوفير الأمن للمواطن ووقف أي خروق تستهدف المواطنين الأبرياء”.
وأضاف أن “هذه مسؤولية وطنية يجب على جميع القوى السياسية أن تتحملها خصوصا وان الإرهاب يسعى بجرائمه إلى إيقاع الشقاق بين القوى السياسية وبث الفتنة بين العراقيين”.
وتابع الحديثي أنه “بخصوص العمل الإرهابي الذي استهدف السيطرة على معمل غاز التاجي وتم إحباطه وقتل الإرهابيين، فقد أمر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وزارة الداخلية بالتحقيق في هذا العمل الإرهابي وإعادة النظر في شرطة الطاقة التابعة لها المتواجدة في المعمل”.
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، اليوم الأحد، عن إحباط محاولة “إرهابية” للسيطرة على معمل غاز التاجي شمالي بغداد بواسطة ستة انتحاريين تم قتلهم جميعا، فيما أفاد مصدر امني بأن حصيلة الهجوم بلغت خمسة قتلى و13 جريحا.
وأعلنت وزارة النفط، اليوم، إخماد حريق اندلع في معمل غاز التاجي بـ”فترة قياسية”، مشيرة إلى وجود جهات “تبالغ” بحجم الحادثة، فيما أكدت أن المعمل للخزن وليس للإنتاج
مكة المكرمة