مجلس الامن يطالب طرفي النزاع في ليبيا لوقف لإطلاق النار حسان دياب : جئت مسلحا بالدستور ووضعت معايير محددة لفريق العمل الحكومي منظمة IHM الدولية تكرم سردار سنجاري رئيس شبكة الإخاء للسلام وحقوق الانسان سنجار الى أين .. الجزء السادس رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء الأردني في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي.. رئيس الجمهورية يؤكد: الشباب العراقي يتظاهر من أجل التغيير نحو عراقٍ أفضل ذو سيادةٍ على قراره وأراضيه رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس الأمريكي لبحث القضايا والأحداث الدولية في المنطقة الأمسية الخامسة من برنامج شاعر المليون في موسمه التاسع مسلسل عالمي يجمع بين “سوبرمان” ونجوم عرب الشهيد الإعلامي خالد الخطيب ارتبط اسمه بالعلياء.. وحصل على ميدالية الشجاعة السنوية للصحفي الشجاع من قناة RT الروسية إحترموا السلطة الرابعة ..أيها الضيوف !! سنجار الى أين ..الجزء الخامس يوفنتوس يفوز ورونالدو يسجل هدفين خبير قانوني: استمرار حكومة تصريف الامور لحين تصويت البرلمان على رئيس الوزراء الجديد الرئيس الأميركي يعتبر الاتفاق مع الصين افضل بكثير من المتوقع
العاهل الأردني يحذر من عودة داعش
العاهل الأردني يحذر من عودة داعش
العاهل الأردني يحذر من عودة داعش


الكاتب: admin
7:20 م | يناير 13, 2020
عدد القراءات:


(آشور – وكالات ).. حذّر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، من عودة تنظيم «داعش» وصعوده مجدداً في الشرق الأوسط.

وقبيل جولة أوروبية يبدأها غداً (الثلاثاء) تشمل بروكسل وستراسبورغ وباريس، حذر عاهل الأردن في مقابلة مع شبكة التلفزيون الفرنسية (فرانس 24) بثت اليوم (الاثنين): «عودة وإعادة تأسيس لـ(داعش)».

وقال العاهل الأردني «سيكون هاجسي خلال المباحثات التي سأجريها في أوروبا هو ما شهدناه خلال العام الماضي من عودة وإعادة تأسيس لـ(داعش)، ليس فقط في جنوب وشرق سوريا، بل وفي غرب العراق أيضاً». وأضاف: «علينا التعامل مع عودة ظهور (داعش)»، مؤكداً أن هذا «تهديد لنا جميعاً ليس فقط في المنطقة، بل ولأوروبا وبقية العالم».

وأشار العاهل الأردني إلى خروج مقاتلين أجانب من سوريا وإعادة تمركزهم في ليبيا، مؤكداً أنه «من المنظور الأوروبي، بسبب قرب ليبيا من أوروبا، هذا سيكون محور نقاش مهم في الأيام القليلة المقبلة». وبين أن «آلافاً عدة من المقاتلين الأجانب قد غادروا إدلب (شمال سوريا) وانتهى بهم المطاف في ليبيا، وهذا أمر علينا جميعاً في المنطقة وعلى أصدقائنا في أوروبا مواجهته في عام 2020».

وحول تصاعد التوتر الأسبوع الماضي بين إيران والولايات المتحدة، عبّر العاهل الأردني عن أمله بأن «نقوم في الأشهر القليلة المقبلة بتصويب الاتجاه في المنطقة، من خلال السعي للتهدئة والحد من التوتر». وقال إنه «لغاية الآن، يبدو أن هناك تهدئة، ونرجو أن يستمر هذا التوجه؛ إذ لا يمكننا تحمل عدم الاستقرار في منطقتنا، الذي يؤثر على أوروبا وبقية العالم».

وأكد العاهل الأردني، أن «ما يحصل في طهران سيؤثر على بغداد ودمشق وبيروت، وعملية تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين».

ورداً على سؤال حول إرسال تركيا قوات إلى ليبيا، قال الملك إن «هذا سيخلق المزيد من الارتباك»، معبراً عن أمله بأن يسهم الدور الروسي في تهدئة الأمور.