الطاقة الذرية الإيرانية ترفض تفتيش الجامعات الخاصة بالأبحاث النووية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=22218

الطاقة الذرية الإيرانية ترفض تفتيش الجامعات الخاصة بالأبحاث النووية

Linkedin
Google plus
whatsapp
8 سبتمبر , 2019 - 9:56 م

(آشور – وكالات).. أعلن المتحدث باسم وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، اليوم الأحد ، أن بلاده لن تسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش جامعات إيرانية بذريعة الأبحاث الخاصة بالمجال النووي.

وقال كمالوندي، في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية: لم تعد عمليات التفتيش التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية للجامعات تنفذ .مبينا : تم تفتيش جامعة شريف للتكنولوجيا، والعلوم والتكنولوجيا، وجامعة أميركبير للتكنولوجيا، وكاشان، حتى الآن من قبل ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وهدد كمالوندي الدول الأوروبية بقرب إعلان إيران نهاية الالتزامات التقنية الخاصة بالاتفاق النووي، قائلاً : اذا لم تغير أوروبا فنحن نقترب من نهاية الالتزامات التقنية.

وأضاف : لقد وصلنا إلى نهاية المجال التقني، باستثناء قضية محطة فردود النووية الواقعة بالقرب من مدينة قم جنوب غرب العاصمة طهران، وقضايا الوقود.

وعبر عن الامل بعدم فقدان بلاده الأمل بالأوروبيين، لكن يجب على الأوروبيين أن يحاولوا الوفاء بالتزاماتهم، لأن الاستمرار في هذا لن يكون له أي معنى.

وكان المدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية كورنل فروتا قد وصل إلى العاصمة طهران فجر اليوم، لإجراء محادثات مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين.

مكة المكرمة